الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 18:02

ماركوتسو عن محاصرة الاقصى:لا سلام إلا بإعلان القدس عاصمة للفلسطينيين واليهود

حاورته: مرفت أشقر-
نُشر: 07/10/09 19:35,  حُتلن: 19:40


- أبرز أقوال سيادة المطران بولس ماركوتسو لموقع العرب:

* موقف الكنيسة معروف وقديم ومعلن وهو موقف عدل واحترام لكل المقدسات في هذه البلاد

* من المستحيل ان نجد اتفاقا وسلاما حقيقيا عادلا دون حل قضية القدس عاصمة لكل ابنائها، عاصمة لكل الفلسطينيين وكل اليهود

* نناشد السلطات باحترام الاماكن المقدسة والاقليات في بلادنا وكل المقدسات حتى يكون الاحترام والعيش المشترك والتعايش السلمي عربونا وضمانا لمستقبل البلاد

من المستحيل ان تنسى ضمائرنا الحقيقة المرة التي شهدتها اعيننا الدامعة بمحاصرة كنيسة مهد السيد المسيح -له المجد- في بيت لحم قبل اعوام. المشهد المؤسف والمؤلم يتكرر امام الصمت العالمي ولكن هذه المرة تتوجه الانظار نحو القدس الشريف حيث الاقصى المبارك والشامخ. وللحديث عن موقف الكنيسة الكاثوليكية حول الحصار المفروض على الاقصى قال النائب البطريركي اللاتيني العام في البلاد، سيادة المطران بولس ماركوتسو في حديث خاص ومتلفز هذا المساء لموقع العرب: "موقف الكنيسة معروف وقديم ومعلن وهو اولا موقف عدل واحترام لكل المقدسات في هذه البلاد، لا بل قداسة البابا عند زيارته الارض المقدسة وبما فيها القدس وبيت لحم والناصرة ناشد السلطات باحترام الاماكن المقدسة والاقليات في هذه البلاد بالذات وكل المقدسات حتى يكون هذا الاحترام والعيش المشترك والتعايش السلمي عربونا وضمانا لمستقبل البلاد".

وردا على سؤال لموقع العرب حول عدم اصدار أي بيان رسمي للسلطة الكنسية الكاثوليكية تعقيبا على ما يحصل في الاقصى المبارك، أكد المطران ماركوتسو لموقع العرب أن "كل شي في وقته" بالقول: "كل شيء سيأتي في وقته وفي مكانه، البابا او بالاحرى الناطق الرسمي للكرسي الرسولي تطرق لهذا المجال أضف الى اجتماع غبطة البطريرك مع مجلس بطاركة الشرق الاوسط هذا المساء بحيث سيصدرون اليوم او غدا بيانا بهذا الخصوص".

لا سلام دون اعلان القدس عاصمة الفلسطينيين واليهود
موقع العرب سأل صاحب السيادة فيما اذا سيتحقق السلام العادل والشامل فيما لو حلت قضية القدس فرد قائلا: "اكيد، لان مدينة القدس هي نقطة رئيسية حاسمة في الوصول الى العدل والسلام. هنالك مشاكل اخرى ولكن من المستحيل ان نجد اتفاقا لهذه المدينة وسلاما حقيقيا عادلا دون حل مشكلة القدس عاصمة لكل ابنائها، عاصمة لكل الفلسطينيين وكل اليهود كل في قسمه.
وتابع بالقول: مدينة القدس هي مدينة تاريخية وجغرافية ولها ابعادها ولكن فوق كل ذلك هي مدينة مقدسة، لانها مدينة الكتاب المقدس والسيد المسيح والانبياء، فهي تخص المسيحيين كما المسلمين واليهود، اذا للقدس يجب ان تكون اعتبارات اخرى تتمحور حول الكتاب المقدس ودعواتها التاريخية ورسالتها المستقبلية.


سيادة المطران بولس ماركوتسو 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
244247.84
BTC
0.53
CNY