الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 17:01

قرابة 4000 طالب وطالبة، يزورون مسرح الميدان خلال شهر تشرين أول

محاسن ناصر مراسل
نُشر: 07/10/09 16:05,  حُتلن: 07:30

* إنطلاق مشروع "مسرحلة" في مسرح الميدان

ينطلق مسرح الميدان في النصف الثاني من شهر تشرين أول الحالي بمشروع "مسرحلة" أي مسرحية ورحلة في حيفا حيث سيتوافد إلى مسرح الميدان في حيفا، قرابة 4000 طالب وطالبة من المدارس العربية من الجليل والمثلث والمدن المختلطة لمشاهدة مسرحيات الميدان، على خشبة المسرح في حيفا. من بعدها سيسافر الطلاب إلى الكرمل، بواسطة القطار التحتي، المسمّى "الكرمليت"، لزيارة حديقة الحيوانات، ثم لاستراحة في حديقة الأم المجاورة. بعد ذلك يعود الطلاب كل إلى بلده.



هذا المشروع الذي لاقى ويلاقي تجاوبا رائعا من قبل مدراء ومسؤولي الفعاليات التربوية والفنية في المدارس والمؤسسات، قد تم بمبادرة من أدارة المسرح وبالتنسيق التام والدقيق بين المدارس والمؤسسات المعنية وبين قسم التسويق في مسرح الميدان، الذي وضع باصات خاصة، لخدمة طلابنا ونقلهم إلى حيفا.
يهدف "مسرحلة" إلى توسيع قاعدة الاستهلاك المسرحي وتقريب طلابنا من عالم المسرح خاصة وأن هذا الموضوع شبه معدوم في مدارسنا العربية.
وصرّح مدير عام مسرح الميدان، سليم ضو: "نحن في مسرح الميدان نرى من واجبنا، كمسرح رائد في البلاد، العمل على توطيد العلاقة بين جمهورنا وخاصة الجيل الصاعد منه وبين الحركة المسرحية المحليّة".
هذه هي بداية انطلاق مشروع "مسرحلة" الذي سيستمر خلال موسمي 2009-2010 ومن بعدها في المواسم القادمة.


 

مقالات متعلقة