الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 06:02

الغموض يحيط بمستقبل هيدينك مع المنتخب الروسي

كل العرب
نُشر: 07/10/09 15:08,  حُتلن: 13:54


* المنتخب الروسي يحتل المركز الثاني في المجموعة الرابعة بتصفيات كأس العالم، بفارق نقطة واحدة خلف نظيره الألماني، متصدر المجموعة

أكد المدرب الهولندي غوس هيدينك البالغ من العمر 62 عاماً، المدير الفني للمنتخب الروس، لكرة القدم أنه لم يقرر بعد ما إذا كان سيستمر مع الفريق بعد انتهاء عقده الحالي الذي يمتد حتى نهاية 2010. ويستضيف المنتخب الروسي نظيره الألماني السبت المقبل بالعاصمة موسكو في مواجهة حاسمة ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.



وقال أليكس سوروكين ، رئيس الاتحاد الروسي للعبة إنه من المنطقي والعقلاني الانتظار في اتخاذ هذا القرار لحين معرفة وضع الفريق من التأهل لنهائيات كأس العالم. وقال هيدينك في تصريح نشرته صحيفة "سبورت إكسبريس" في موسكو اليوم الأربعاء إنه "لا يستبعد شيئا" ولا ينتظر أي قرار قبل المباراة الأخيرة لفريقه في تصفيات كأس العالم ، والتي يواجه فيها منتخب أذربيجان الأربعاء المقبل.
وتولى هيدينك تدريب المنتخب الروسي عام 2006 حيث قاد الفريق للوصول إلى الدور قبل النهائي في بطولة كأس الأمم الأوروبية الماضية (يورو 2008) .
وحذر أندري أرشافين ، نجم آرسنال الإنكليزي، والمنتخب الروسي من رحيل هيدينك مشيراً إلى أن ذلك سيؤدي إلى إنهيار الأداء الرائع للمنتخب الروسي، وأردف قائلاً: "بدون هيدينك لا يكون هناك فريق".
ويحتل المنتخب الروسي المركز الثاني في المجموعة الرابعة بتصفيات كأس العالم، بفارق نقطة واحدة خلف نظيره الألماني، متصدر المجموعة. ويحتاج الفريق للفوز في مباراتيه المتبقيتين بالمجموعة أمام ألمانيا وأذربيجان ليضمن التأهل المباشر لنهائيات كأس العالم ، بغض النظر عن نتائج باقي الفرق.
 

مقالات متعلقة

Got