الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 13:01

المهاجم الانجليزي روني لاعب مانشستر يونايتد يسعى لتحطيم رقم تشارلتون

كل العرب
نُشر: 07/10/09 15:06,  حُتلن: 18:14


-  روني:

* سيكون من المذهل أيضاً أن يكون هناك لاعبان من مانشستر يونايتد في المركزين الأول والثاني، لكن يجب عدم استبعاد مايكل (أوين) لأنه لا يزال يملك فرصة تحطيم الرقم القياسي أيضاً

* تحدثت الأسبوع الماضي مع السير بوبي (تشارلتون) حول اللعب وتسجيل الأهداف مع إنكلترا. إن تحقيق هذا الأمر (تحطيم رقم تشارلتون) سيكون بمثابة حلم يتحول إلى حقيقة وسيعني الكثير لي

اعترف مهاجم إنكلترا ومانشستر يونايتد واين روني اليوم الأربعاء في حديث لصحيفة "ذي دايلي ستار" المحلية أنه يضع نصب عينيه تحطيم رقم بوبي تشارلتون وتجاوز حاجز الـ 49 هدفاً مع منتخب "الأسود الثلاثة".
وقال روني الذي سجل حتى الآن 25 هدفاً في 55 مباراة دولية، للصحيفة: "لقد تحدثت الأسبوع الماضي مع السير بوبي (تشارلتون) حول اللعب وتسجيل الأهداف مع إنكلترا. إن تحقيق هذا الأمر (تحطيم رقم تشارلتون) سيكون بمثابة حلم يتحول إلى حقيقة وسيعني الكثير لي". وتابع: "سيكون من المذهل أيضاً أن يكون هناك لاعبان من مانشستر يونايتد في المركزين الأول والثاني، لكن يجب عدم استبعاد مايكل (أوين) لأنه لا يزال يملك فرصة تحطيم الرقم القياسي أيضاً".


ويحتل أوين الذي انتقل إلى مانشستر يونايتد هذا الموسم بعد هبوط نيوكاسل إلى الدرجة الأولى، المركز الرابع حالياً في لائحة أفضل هدافي المنتخب الإنكليزي برصيد 40 هدف، فيما يتصدرها بوبي تشارلتون (49) أمام غاري لينيكر (48) وجيمي غريفز (44).
يُذكر أن تشارلتون لعب 106 مباريات مع المنتخب الإنكليزي بين 1958 و1970 وهو تُوج مع "الأسود الثلاثة" بلقب مونديال 1966، كما أنه خاض 606 مباريات مع مانشستر يونايتد في الدوري المحلي بين 1954 و1973 وسجل خلالها 199 هدفاً ليساهم في تتويج فريق "الشياطين الحمر" بلقب بطل الدوري في ثلاث مناسبات حينها (1957 و1965 و1967) والكأس المحلية (1963) وكأس الأندية الأوروبية البطلة (1968).
ويأمل روني أن يسير على خطى تشارلتون، وهو أكد رغبته بأن يُتوج بالمزيد من الألقاب مع مانشستر يونايتد ومع المنتخب الإنكليزي أيضاً، علماً بأنه خاض ثلاث تجارب مخيبة مع الأخير حتى الآن، في مونديالي 2002 و2006 إذ خرجت إنكلترا من ربع النهائي، إضافة إلى كأس أوروبا 2008 التي فشلت في التأهل إليها.
ورأى روني أن أجواء معسكر المنتخب الإنكليزي الذي ضمن تأهله إلى جنوب أفريقيا 2010، أصبحت أكثر إيجابية بقيادة المدرب الإيطالي فابيو كابيللو، مضيفاً: "نحن نلعب بطريقة أفضل من أي فترة لعبت فيها مع المنتخب، والأمر الوحيد الذي تعرفه مع السيد كابيللو هو أنه إذا لم تكن تلعب بطريقة جيدة فلن تكون ضمن التشكيلة. هذا الأمر يجعلنا متأهبين دائماً ويدفعنا لنكون في أفضل مستوياتنا". واعتبر روني أن الجميع يقول بأنه يمر بأفضل مستوى له لكنه لعب بطريقة أفضل في بعض الفترات السابقة، إلا أن الأشخاص يحكمون عليه الآن بهذه الطريقة لأنه يسجل الأهداف.
وختم روني الذي سجل لمانشستر 104 أهداف في 247 مباراة خاضها في جميع المسابقات منذ أن انتقل إليه من إيفرتون عام 2004: "أعتقد فعلاً أنه بإمكاني أن أصبح أفضل بكثير. أنا أعلم إنه باستطاعتي تحقيق هذا الأمر. أنا أرغب بالطبع في تسجيل المزيد من الأهداف". تجدر الإشارة إلى أن روني تُوج مع مانشستر بلقب الدوري المحلي في المواسم الثلاثة الأخيرة، كما أحرز لقب مسابقة دوري أبطال أوروبا في 2008 وكأس العالم للأندية في العام ذاته، إضافة إلى كأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة عام 2006.

مقالات متعلقة

Got مانشستر