الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 08:01

ميتشل يصل لإسرائيل للاجتماع مع نتانياهو واوباما وبعدها مع السلطة الفلسطينية

كل العرب
نُشر: 07/10/09 07:47,  حُتلن: 09:50


*ميتشل سيسلم الرئيس باراك أوباما بحدود منتصف الشهر المقبل تقريراً عن مدى التقدم الحاصل في الاتصالات الرامية إلى استئناف المفاوضات بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني

- زاهي جيدات:

*مجموعة من عناصر الشرطة جاءت إلى هنا واعتقلوا الشيخ رائد صلاح، بدون أي تفسير.

 * الشيخ صلاح لم يرتكب أي جرم انه يحافظ على المسجد الأقصى وهم يريدون بناء الهيكل الثالث ومن يعارضهم يتعرض للاعتقال وهذا هو القانون الإسرائيلي

يصل مساء الأربعاء إلى إسرائيل جورج ميتشل، المبعوث الأميركي الخاص إلى الشرق الأوسط ، لإجراء محادثات مع المسؤولين الإسرائيليين والفلسطينيين لبحث التطورات الخاصة باستئناف عملية السلام.


جورج ميتشيل

وسيجتمع ميتشل الخميس مع وزير الامن الإسرائيلي إيهود باراك ويجتمع يوم الجمعة مع رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو، على أن ينتقل بعد ذلك إلى الأراضي الفلسطينية. ومن المقرر أن يسلِّم ميتشل، الرئيس باراك أوباما بحدود منتصف الشهر المقبل تقريراً عن مدى التقدم الحاصل في الاتصالات الرامية إلى استئناف المفاوضات بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني.

تعزيزات حول المسجد الأقصى
وفي الوقت الذي يصل فيه ميتشل إلى إسرائيل، عززت الشرطة الإسرائيلية الثلاثاء وجودها حول المسجد الأقصى في القدس الشرقية في ضوء المواجهات بين عدد من اليهود المتطرفين وفلسطينيين أسفرت خلال الأيام الماضية عن إصابة العشرات بجروح.
وأقدمت الشرطة الإسرائيلية الثلاثاء على اعتقال الشيخ الفلسطيني رائد صلاح زعيم الحركة الإسلامية في إسرائيل بتهمة التحريض. وكان قد اعتقل عدة مرات في السابق بتهم مماثلة. وكان الشيخ صلاح قد خيـّم وأنصاره في احد أحياء القدس الشرقية احتجاجا على الممارسات الإسرائيلية في المسجد الأقصى.
يقول زاهي جيدات وهو متحدث باسم المعتصمين: " جاءت مجموعة من عناصر الشرطة إلى هنا واعتقلوا الشيخ رائد صلاح، بدون أي تفسير. الشيخ صلاح لم يرتكب أي جرم. انه يحافظ على المسجد الأقصى. إنهم يريدون بناء الهيكل الثالث ومن يعارضهم يتعرض للاعتقال. هذا هو القانون الإسرائيلي".
يذكر أن الشيخ صلاح الذي يحمل الجنسية الإسرائيلية كان قد أدلى بتصريحات لصحيفة هآرتس أكد فيها أن الاشتباكات ستستمر طالما واصلت إسرائيل احتلالها المسجد الأقصى والقدسَ الشرقية.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
237215.23
BTC
0.51
CNY