الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 02:02

مضايقة الخنازير البرية لأهالي مصمص

محمد وتد وقصي
نُشر: 17/06/06 13:30

يشكو العديد من أهالي مصمص في الآونة الأخيرة, وخاصة ممن يقطنون وسط القرية وأطرافها, من اقتحام قطعان من الخنازير البرية لبيوتهم والتجوال "بحرية" بين ساحاتها, ما يثير جواً من الذعر والخوف بين السكان, ولا سيما الأطفال, والتسبب بتخريب ممتلكاتهم وإتلاف مزروعاتهم وحدائقهم البيتية. بل تقوم الخنازير بدخول المقابر وتدنيسها.


الخنازير تتجول بين القبور

وقد عبر مواطنون يسكنون في حي "العين" وحي "العماره" بالقرية, في حديث مع مراسل "العرب", عن قلقهم على سلامتهم وسلامة أبنائهم بسبب تسيب وفلتان عشرات الخنازير البرية بالقرب من بيوتهم, مطالبين قسم الصحة في مجلس طلعة عارة المحلي بالعمل الفوري لوضع حد لهذه المشكلة التي تؤرقهم وتقض مضاجعهم.
وقال المواطن إسماعيل محمد اغبارية: "منذ أكثر من شهر وقطعان من الخنازير البرية تتجول في حينا وتهاجم بيوتنا المحاذية لمنطقة البساتين وتعيث فسادا بالممتلكات, حتى أصبح هذا المشهد أمرا مألوفاً للمواطنين". وأضاف: "وسط هذا الأسبوع استيقظت من النوم ليلاً على وقع أصوات وحركات غريبة ومشبوهة قرب منزلي, ولما أردت معرفة الأمر شاهدت أكثر من عشرة خنازير تجوب ساحة البيت الأمامية وهي تحاول بكل شراسة اقتحام المدخل الرئيسي للمنزل, فلم أجد حينها سوى الصعود إلى السطح عبر الدرج الداخلي وطردها بما تيسر لي من بقايا ألواح خشبية ومواسير معدنية". واستطرد اسماعيل اغبارية: "لقد أصبح هذا الوضع لا يطاق واخذ يشكل خطراً وهاجساً على سلامة الأهالي ويعكر راحتهم وخاصة الأطفال الصغار. وكنا قد توجهنا لقسم الصحة في مجلس طلعة عارة وطالبنا المسؤولين فيه بالعمل السريع للقضاء على الخنازير البرية, ولكن حتى الآن لم يحدث شيء على ارض الواقع ولا زالت الخنازير تصول وتجول في شوارع القرية وأحيائها.. فماذا ينتظرون ان يحدث حتى يتحركوا ؟ّّّّ!! ".
وفي تعقيب لرئيس قسم الصحة في مجلس طلعة عارة رضا محاجنة قال :" منذ ان تلقينا شكاوى المواطنين من مصمص بخصوص انتشار الخنازير قرب بيوتهم, أجرينا اتصالاتنا المكثفة مع الجهات الرسمية والمختصة. ونحن بصدد متابعة الإجراءات القانونية والعملية اللازمة كما هو متبع في مثل هذه الحالات بهدف تحديد مواقع الخنازير وتتبع اثرها من خلال صيادين مختصين لإبادتها بأسرع وقت ممكن ". وأضاف :" نناشد المواطنين في قرى طلعة عارة الذين يصادفون الخنازير البرية والكلاب السائبة بأخذ الحيطة والحذر والإسراع بإبلاغ قسم الصحة في المجلس المحلي لمعالجة الأمر بشكل سريع وعاجل ". 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
238464.52
BTC
0.51
CNY