الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 22:01

بالزغاريد والورود قلنسوة تستقبل الاسير الامني المحرر مهند محمد خطيب

من : ابراهيم
نُشر: 06/10/09 11:24


* نهلة خطيب ام الاسير مهند خطيب : القلب ليفرح والعين لتدمع بعودتك يا مهند لقد اشتاقت عيناي لرؤيتك واشتاق قلبي لحنينك

*الاسير المحرر مهند خطيب:

- اطالب الجهات الاسرائيلية وفي مسعى مبارك ونية حقيقة بالافراج عن باقي الاسرى

- اتوجه بنداء الى جميع السياسين والقادة العرب وقادة العالم جميعا ببذل قصارى جهودهم بدفع عملية السلام

- نعم للسلام واقول  للجانبين الاسرائيلي والفلسطيني السلام السلام السلام وكفى لسفك الدماء والارواح والخسائر التي فقدناها من خلال سنوات طويلة من النزاع والحروبات

استقبلت مدينة قلنسوة وجماهير عربية غفيرة قبل قليل بالزغاريد والورود الاسير الامني مهند محمد خطيب بعد ان افرجت السلطات الاسرائيلية صباح اليوم عنه وذلك بعد مضي 10 سنوات قضاها في المعتقل لاسباب أمنية . 



وقال الاسير في اول تصريح له لوسائل الاعلام في تصريح خاص لموقع العرب :" نعم انني اتوجه في هذه اللحظات السعيدة من حياتي والتي اعود بها الى عائلتي ووالدي واخوني. اقول للجانبين الاسرائيلي والفلسطيني السلام السلام السلام وكفى لسفك الدماء والارواح والخسائر التي فقدناها من خلال سنوات طويلة من النزاع والحروبات ".



واضاف مهند :" في هذه الاجواء والمشاعر الممزوجة بالفرحة بعودتي الى عائلتي والحزن على بقاء المئات بل الالاف من الاسرى الاحرار في السجون الاسرائيلية اطالب الجهات الاسرائيلية وفي مسعى مبارك ونية حقيقة بالافراج عن باقي الاسرى , كما وانني اصلي لله عز وجل بان نفرح مثل هذه الفرحة في مدينة قلنسوة بافراح مماثلة في الطيبة وام الفحم والناصرة والنقب والجليل بالافراج عن جميع اسرانا" .
كما وأكد الاسير الامني مهند خطيب بان الحل بالسلام الحقيقي العادل والشامل يتمركز على اساس اقامة الدولة الفلسطينية الى جانب دولة اسرائيل وعاصمتها القدس الشريف وقال :" اتوجه بنداء الى جميع السياسين والقادة العرب وقادة العالم جميعا ببذل قصارى جهودهم بدفع عملية السلام وكلي أمل ان نفرح عما قريب باقمة الدولة الفلسطينية الى جانب دولة اسرائيلية ".

 

اما نهلة خطيب والدة الاسير فقد قالت بعين باكية وبشفاه مبتسمة :" ان القلب ليفرح وان العين لتدمع بعودتك يا مهند لقد اشتاقت عيناي لرؤيتك واشتاق قلبي لحنينك فنحن اليوم سعداء لعودتك لبلدك الحبيب ان شفتاي لتضحك وقلبي يثلجة المزيد من الفرحة والابتسامة لعودة ابني الغالي مهند , لكن عيناي لتدمع وسوف تبقى تدمع مع باقي امهات الاسرى التي ما زالت تنتظر مثل هذه اللحظة التاريخية بعودة ابنائهم الاسرى, ان فرحتي اليوم ممزوجة بالفرحة والحزن ومن هنا اوجه رسالة مفتوحة واقول كفانا بكائا نريد حياة افضل ملؤها السعادة والابتسامة".

 

 

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.00
EUR
4.67
GBP
220467.89
BTC
0.51
CNY