الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 05:02

كفرمندا تحتضن مهرجان ذكرى شهداء الاقصى بمشاركة الشاعر سميح القاسم

من أمين بشير
نُشر: 05/10/09 18:28,  حُتلن: 18:39

* الشاعر سميح القاسم :" كفر مندا فيها معقل النسور والاسود وهي منجم للشباب والصبايا وليس جحر للأفاعي والعقارب والشهداء لم يذهبوا هدراً"
* حلمي بشناق شقيق الشهيد:" في هذه الذكرى يحتم الأمر والضرورة ملحة بالحفاظ على دماء الشهداء وحمل وصيتهم"

أحيت كفرمندا، ذكرى شهداء هبة الأقصى بمسيرة انطلقت من ساحة العين باتجاه النصب التذكاري للشهيد ابن القرية رامز بشناق، ومن هناك انطلقت المسيرة إلى قاعة المركز الجماهيري حيث انتهت بمهرجان خطابي.



وقد ألقيت عدة كلمات حملت عدة رسائل من أهمها المطالبة بوقف الاقتتال الأخوي الفلسطيني والحفاظ على الوحدة الوطنية. وعلى مستوى الداخل أكد المتحدثون على ضرورة التمسك بالهوية الوطنية ورفض كل مسميات الخدمة المدنية والتحذير من تهويد القدس والتحريض الأرعن على كفرمندا خاصة والجماهير العربية عامة والدعوة للوحدة في كل المنسبات الوطنية.



وشارك في المهرجان كل من: النائب عن الحركة الإسلامية مسعود غنايم، ومحمد زيدان رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية ، وعائلة الشهيد رامز بشناق، وعائلة الشهيد أسيل عاصلة وايمن عودة سكرتير لجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة وعوض عبد الفتاح سكرتير التجمع الوطني الديمقراطي والشيخ فتحي زيدان والشيخ محمد نمر والشيخ موفق شاهين وعدد من وجهاء القرية.
والقى حلمي بشناق شقيق الشهيد رامز كلمة العائلة اكد خلالها أنه في هذه الذكرى يحتم الأمر، والضرورة ملحة بالحفاظ على دماء الشهداء وحمل وصيتهم، منددا بالتصريحات الهوجاء للعنصريين الذين ينعتون كفرمندا بالجحر الذي يخرج الارهابيين، مع التأكيد على أن أهالي الشهداء لن يهدأوا الا بمعاقبة القتلة المجرمين.
الشيخ محمد نمر امام وخطيب مسجد الشهداء في كفرمندا وممثل لجنة المتابعة المحلية وجه تحية لكل من شارك في احياء الذكرى للشهداءالذين ارتقوا للعلا مؤكداً أن من لا يتعلم من التاريخ فهو غبي وسيبقى غبيا، وتسائل أين هم الذين طغوا في البلاد وأكثروا فيها الفساد، أين هم ،فنحن نستمد قوتنا من الله وهو الحق الجبار المتكبر.
أما الشاعر سميح القاسم فأكد أن كفرمندا فيها معقل النسور والاسود وهي منجم للشباب والصبايا وليس جحر للأفاعي والعقارب وان الشهداء لم يذهبوا هدراً بل فداء للقدس والاقصى الذي بارك الله به وبما حوله وفداء حلمنا الصغير بالعيش أحرار على أرضنا ن ونحن هنا منذ الاجداد وحتى يوم الدين. وقدم البير مرعب وفرقته أناشيد وطنية ملتزمة الامر الذي لاقى استحسان الجمهور الذي طالبهما بالاستمرار.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
235772.54
BTC
0.51
CNY