الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 12 / مايو 18:01

قائد شرطة القدس: العرب ناكرون للجميل وقائد الشرطة يصرح: هدفنا هو رائد صلاح

كل العرب
نُشر: 05/10/09 11:41,  حُتلن: 15:20

* دودي كوهين سوف نتخذ ضد رائد صلاح عددا من الاجراءات المشددة..

* النائب طلب الصانع: قائد شرطة لواء القدس مصاب بفيروس اشد من انفلونزا الخنازير وهو معادة العرب"
* فرانكو:  سمحنا لهم باداء صلوات شهر رمضان وهم يقابلون ذلك بالتمرد ومحاولات التشويش على صلوات عيد العرش..
* النائب الطيبي : يجب عليه أن يتعلم دورة في الديمقراطية وقِيَم المساواة
* بركة يحذر من أي اعتداء مبرمج ضد الشيخ صلاح

يتواصل التوتر في منطقة الحرم القدسي الشريف صباح اليوم نظرا لتواجد اعداد كبيرة من المتدينين اليهود الذين وصلوا الى منطقة حائط البراق لاداء شعائر دينية وصل عددهم - حسب التقديرات -  الى ما يقارب الـ 30 الف شخص، قابلهم توافد عدد كبير من المصلين الفلسطينيين الذين منعت قيود الشرطة الاسرائيلية قسما كبيرا منهم من اداء الصلاة داخل الحرم.



وفي ظل هذه التطورات ادلى قائد شرطة لواء القدس اهرون فرانكو بتصريح للصحافة العبرية وصف فيه العرب بانهم "ناكرون للجميل". وقال فرانكو: لقد سمحنا لهم باداء صلوات شهر رمضان وهم يقابلون ذلك بالتمرد ومحاولات التشويش على صلوات عيد العرش. ان هناك انكار للجميل من قبل العرب.
اما القائد العام للشرطة دودي كوهين فقال للصحفيين: ان الشخص الذي يقف من وراء تسخين الاجواء هو الشيخ رائد صلاح، وسوف نتخذ ضده عددا من الاجراءات المشددة.
وجاءت تصريحات كوهين هذه ردا على اقوال الشيخ رائد صلاح ان جنون نتنياهو السياسي سيتسبب باشتعال المنطقة. واضاف: اذا خيرتنا اسرائيل بين التنازل عن الاقصى او الموت شهداء فاننا حتما سنختار الموت شهداء فداء للاقصى.


الصانع: قائد شرطة لواء القدس مصاب بفيروس اشد من انفلونزا الخنازير
استنكر بشدة النائب عن الحزب الديمقراطي العربي طلب الصانع "القائمة الموحدة والعربية للتغيير" تفوهات قائد شرطة لواء القدس اهرون فرانكو الذي قال بان العرب "ناكرون للجميل". وأكد النائب الصانع بان فرانكو مصاب بفيروس اشد واقوى من انفلونزا الخنازير وهو عدائه للعرب وعلى ما يبدو اصيب بهذا الفيروس من قبل اليمين المتطرف.
وأضاف النائب الصانع بان فرانكو لا يعمل معروفية للمواطنين العرب ولم يطلبوا منه ذلك لاننا موجودين هنا وخاصة في القدس قبل ان يحلم فرانكو التواجد في القدس.  واضاف النائب الصانع بانه ملقاة على عاتق فرانكو مهمة وواجب وهو توفير الامن للمصلين المسلمين كما هو الحال عند اليهود اللذين يصلون لاداء شعائرهم الدينية . وأضاف النائب الصانع: اذا لم يكن بقدرة فرانكو توفير الامن والسماح للمسلمين من اداء شعائرهم الدينية فعلية الاستقالة من منصبه فوراً.


النائب طلب الصانع

*النائب الطيبي معقباً على تفوهات قائد الشرطة : يجب عليه أن يتعلم دورة في الديمقراطية وقِيَم المساواة
عقب النائب احمد الطيبي, نائب رئيس الكنيست ورئيس كتلة القائمة الموحدة والعربية للتغيير, على تفوهات قائد شرطة القدس الميجر جنرال اهرون فرانكو والذي قال " نحن مكّنا المسلمين من الصلاة خلال شهر رمضان والآن في الاعياد اليهودية يقومون بأعمال الشغب بدلاً من ان يعترفوا بالجميل " , حيث قال الطيبي : يجب ان يتعلم قائد المنطقة دورة في الديمقراطية وقِيَم المساواة. ان شرطة إسرائيل تمس بحرية العبادة للمسلمين وتحدد الصلاة الى من هو فوق سن 50 عاماً. حتى الله سبحانه وتعالى لم يفرض تحديداً كهذا.
وأضاف الطيبي وسط الأجواء الصعبة والمشحونة التي تشهدها مدينة القدس وممارسات أفراد الشرطة ضد المسلمين : حتى " سلطة إحتلال" مُلزمة بتمكين حرية الصلاة والعبادة والوصول الى الأماكن المقدسة.
وقال متوجهاً للضابط فرانكو : نحن لا نريد معروفاً ولا مِنّة من أحد . وإنما المفروض هو ان تقوم انت وزملاؤك بواجبكم تجاهنا كمواطنين وكأبناء بشر.الجميل الوحيد الذي قد تقدمه لنا هو ان تصمت ولا تفتح فمك هذا. فمرة يصفنا وزير الأمن الداخلي اهرونوفيتش بأننا " عربوشيم " وآخر يقول " ناكرون للجميل". مجرد التفكير بأن هؤلاء هم المسؤولون عن القانون والنظام العام هو أمر اعوج.
النائب الطيبي معقباً على تفوهات قائد الشرطة : يجب عليه أن يتعلم دورة في الديمقراطية وقِيَم المساواة .


النائب احمد الطيبي


بركة: لا جميل ولا جمائل من قبائح الاحتلال وجرائمه

رد النائب محمد بركة، رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، اليوم الإثنين، ردا على التفوهات العنصرية لقائد شرطة الاحتلال أهارون فرانكو في القدس المحتلة، الذي قال إن "العرب ناكرون الجميل"، وقال بركة، لا جميل ولا جمائل من الاحتلال وجرائمه، والهجمة الإجرامية على المسجد الأقصى المبارك تتم تحت بصر العالم الذي يقف صامتا أمام جرائم إسرائيل واحتلالها.
وأضاف النائب بركة قائلا، إن الاحتلال الذي يفرض القيود الشرسة والحاقدة على المصلين في دخولهم إلى المسجد الأقصى ويمنع ملايين المصلين من دخوله، إن كانوا من الضفة الغربية أو قطاع غزة، أو حتى في الضواحي التي تطل على الحرم القدسي الشريف، يعتبر اجراءاته الإجرامية "جميلا"، وعلى العرب أن يتذكروا "عرفانه" المزعوم.
وأكد بركة أن هذه التفوهات لا تطلق عفويا، بل هي صادرة عن نفس العقلية الإجرامية التي تقود المؤسستين السياسية والعسكرية في إسرائيل، ومن خلال ترتكب كافة الجرائم.
وحذر النائب بركة من أي اعتداء مبرمج على الشيخ رائد صلاح، رئيس الحركة الإسلامية في البلاد، وقال إن التهديدات التي تطلق ضده، هي أيضا من نفس العقلية الإجرامية، وكل جماهيرنا تقف إلى جانبه في معركته أمام الجهاز القضائي والبوليسي الذي تتفشى فيه العنصرية وتتصاعد دون توقف.


النائب محمد بركة

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.02
EUR
4.65
GBP
230138.32
BTC
0.52
CNY