الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 11:01

رباط وحماة إلى يوم الدّين... بقلم: وهيب عمر

كل العرب
نُشر: 04/10/09 16:55,  حُتلن: 14:54


* نسألك يا رب العرش العظيم أن تكون ناصرا لنا لا علينا وأن تحفظنا بحفظك وأن تجعل بلادنا آمنة مطمأنّة وسائر بلاد العرب والمسلمين

* لا ننادي أين العرب, ولا أين المسلمين, ولا أين دول الاعتدال, الذين ما زالوا يعتمدون على أوباما وأعوانه لتحقيق بما يسمّى (سلام الشجعان).وكيف يتحقّق السلام وأمريكا تكيل بمكيالين ؟

 

بسم الله توكلت على الله ولا حول ولا قوّة إلاّ بالله.اللهم يا رب كن ناصرا لنا لا علينا، أيّها المسلمون أيّها العرب يا أهل هذه الديار المقدّسة:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
إنّ ما يحدث في أرض فلسطين أرض النبوّات وأرض المقدّسات وأرض الرباط أرض الإسراء والمعراج أرض المسجد الأقصى الذي بورك حوله من الله تعالى ومهد عيسى عليه السلام وخليل الرحمن وأم الفحم والقدس الشرقيّة والضفة وغزّة هاشم وغيرها من هذه الأرض الطّاهرة. أحداث تقشعر منها الأبدان مثل محاولة دخول باحات المسجد الأقصى ودخول مدينة أم الفحم وهدم البيوت في القدس الشريف ومصادرتها وتدنيس المقدّسات الإسلامية والمسيحية إنّه لأمر خطير . إنها محاولة مسمومة لكسر إرادة هذا الشعب الأبي المنكوب الصامد المرابط المتمسّك بأرضه ومقدّساته إلى يوم الدين. يريدون لنا أن نصبح دون أرض ودون هويّة ودون دين ودون عقيدة, ونحن لا نملك إلاّ الإيمان بالله تعالى.لذلك نقول لكل الظالمين حسبنا الله ونعم الوكيل ...وحسبكم جهنّم وبأس المصير. اعلموا بأن هذا الشعب يعرف كل المعرفة ويعي كل الوعي ويعلم كل العلم بأنّ تراب هذه الأرض مجبول بدم الشهداء وعرق الآباء والأجداد. لهذا نحن باقون وصامدون ومرابطون على أرضنا.
نحن نحب ونقدّس ولا نفرّط بهذه الأرض والمقدّسات الإسلامية والمسيحيّة لذلك ندعو كل شريف وكل وطني وكل مؤمن ومسلم أن يشدّ الرحال إلى المسجد الأقصى إلى القدس الشريف إلى المقدسات المسيحيّة والإسلامية ليقدّم بما يستطيع بنفسه وماله وكل في حدود دائرته واستطاعته.
لا ننادي أين العرب, ولا أين المسلمين, ولا أين دول الاعتدال, الذين ما زالوا يعتمدون على أوباما وأعوانه لتحقيق بما يسمّى (سلام الشجعان).وكيف يتحقّق السلام وأمريكا تكيل بمكيالين ؟.
أفيقوا من سباتكم يا أهل المفاوضات والمؤتمرات واللقاءات البائسة والخاسرة والعبثية يا من دخلتم إلى نفق مظلم دون بصيص من النور أو الأمل .وهذا النفق جزء لا يتجزأ من تعثّر المصالحة بين حماس وفتح إنّ المطالبة بوقف الاستيطان مطلب معجز وليس بمنجز, بل يجب المطالبة باجتثاث الاستيطان والاحتلال من جذوره, ها نحن نرى ما أنجزته المقاومة من تحرير الأسيرات اللواتي لن يكنّ يحلمن بمثل هذا اليوم كما ذكرن ونسأل الله أن تكتمل الفرحة بتحرير جميع الأسرى والأسيرات.
ألا ترون الحكومات الإسرائيليّة تتبدّل وتتغيّر وتتلوّن ولا يتعدّى عمرها على الثلاث سنوات ومن سيئ إلى أسوأ ومن استيطان إلى استيطان أوسع وأوسع والعياذ بالله؟ .
أيُ آمال تبنون عليها.اعلموا أيها القادة: نحن وكل الشرفاء حماة الأقصى وحماة المقدّسات الإسلاميّة والمسيحيّة مرابطين إلى يوم الدين,نحن سراج الأقصى الذي لا ينطفئ ما دام الدم يجري في عروقنا وما دام الهواء يدخل إلى أجسادنا نحن حماة البلاد والعباد وكل المقدسات حتى آخر قطرة من دمِنا. لا ولن ينطفئ سراج الأقصى والوطن ما دمنا حماة إلى يوم الدين .
ونقول كما قال عليه الصلاة والسلام عند الكرب:"لا إله إلاّ الله العظيم الحليم, لا إله إلاّ الله رب العرش العظيم, لا إله إلاّ الله رب السماوات ورب الأرض رب العرش العظيم. ويقول تعالى:(أُذن للذين يُقاتَلون بأنّهم ظُلموا وإنّ الله على نصرهم لقدير).
نسألك يا رب العرش العظيم أن تكون ناصرا لنا لا علينا وأن تحفظنا بحفظك وأن تجعل بلادنا آمنة مطمأنّة وسائر بلاد العرب والمسلمين. آمين ..آمين.. 
 

مقالات متعلقة