أخبارNews & Politics

اسرائيل: علماء الروس مدوا يد العون للايرانيين
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
25

حيفا
سماء صافية
25

ام الفحم
غيوم متفرقة
25

القدس
غيوم متفرقة
24

تل ابيب
غيوم متفرقة
24

عكا
سماء صافية
25

راس الناقورة
سماء صافية
25

كفر قاسم
غيوم متفرقة
24

قطاع غزة
سماء صافية
23

ايلات
سماء صافية
31
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

التايمز: اسرائيل تعلن عن اسماء العلماء الروس الذين يمدون يد العون للايرانيين

افاد مراسل الصنداي تايمز في تل ابيب, اوزي ماحانيمي, في تقرير اعده صباح الاحد, اشار فيه الى ان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو كان قد اودع في يد الحكومة الروسية قائمة باسماء الخبراء التي تعتقد المخابرات الاسرائيلية ضلوعهم

* اسرائيل هدفت الى تحفيز الروس الى اتخاذ الاجراءات المناسبة في شأن هؤلاء الخبراء وبشكل عاجل

افاد مراسل الصنداي تايمز في تل ابيب, اوزي ماحانيمي, في تقرير اعده صباح الاحد, اشار فيه الى ان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو كان قد اودع في يد الحكومة الروسية قائمة باسماء الخبراء التي تعتقد المخابرات الاسرائيلية ضلوعهم في تقديم العون للخبراء ال ايران يين في مسعاهم لتطوير راس صاروخي نووي.
كما واشار المراسل الى انه يعتقد ان نتانياهو قدم هذه القائمة من اسماء العلماء الى الروس في رحلة غامضة الى موسكو اجراها الشهر الماضي, بصحبة مستشاره للامن القومي, اوزي عراد. في تلك الغضون افاد مكتب رئيس الوزراء الى ان نتانياهو كان في هذه الاثناء في زيارة الى احدى المنشات العسكرية الاسرائيلية. الا ان مصارد افشت بقيامه بزيارة عاجلة وسرية الى موسكو لاجراء محادثات مع رئيس الوزراء الروسي فلادمير بوتين والرئيس الروسي ديمتري مديفديف.


ونقل محانيمي عن مصادر مقربة لوزير الدفاع الروسي انه قد وصلتهم في ذلك الوقت معلومات حول قدوم رئيس الوزراء الاسرئايلي نتنياهو وفي جعبته قائمة باسماء العلماء الروس وادلة تؤكد مساعدتهم للايرانيين في انشاء قنبلة نووية.
"لهذا السبب اجريت الزيارة في ظروف محفوفة بالسرية والغموض", تابع المصدر قائلا.
كما وبين المصدر ايضا ان اسرائيل هدفت الى تحفيز الروس الى اتخاذ الاجراءات المناسبة في شأن هؤلاء الخبراء وبشكل عاجل.
استقبل جهات غربية بريطانية وامريكية الانباء الاخيرة في صدد ضلوع خبراء روس في مشروع ايران النووي بارجاع الاحداث الى الماضي اذ ان تقرير للوكالة الدولية الطاقة الذرية كان قد تطرق الى الموضوع العام الماضي دون اذن او امر من الحكومة. كما واشار دبلوماسيون امريكيون الى ان المشاركة الروسية في مساعدة الايرانيين تطوسير راس نووي تعتبر مساعدة فردية لم تنجم عن اصدار اوامر من قبل الحكومة الروسية. غير ان الاسرائيليين يصرون على ان افعال الخبراء الروس تبعت اوامر حكومية اصدرتها مويكو بتقديم مساعدة نووية لايران.

كلمات دلالية
القائمة المشتركة: همنا قضايا جماهيرنا العربيّة