الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 21:02

غزة تستقبل أصغر أسير بالعالم يوسف الزق والذي ولد داخل السجون الاسرائلية الظالمة

كل العرب
نُشر: 02/10/09 17:53,  حُتلن: 17:54

* هنية :"نأمل أن تكون هذه الصفقة فاتحة لإنجاز الوحدة والمصالحة والالتفات إلى القضايا الرئيسية"
* فاطمة الزق :"أنا سعيدة للغاية لكني حزينة لأني تركت أسيرات عزيزات خلفي في السجون، إن شاء الله سيأتي اليوم الذي يتحرر فيه الجميع"

مع عشرات الفلسطينيين بينهم نساء وأطفال قرب معبر بيت حانون (إيريز) شمال قطاع غزة حاملين الرايات والأعلام الفلسطينية، ومطلقين نداءات تمجد المقاومة وآسري الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط قبيل الإفراج عن الأسيرة فاطمة الزق وطفلها يوسف -أصغر أسير بالعالم- والذي ولد داخل سجون الاحتلال.
وما إن بدأت الأسيرة الزق بالظهور من بعيد حتى بدأ التهليل والتصفيق وتعالت صيحات دعوة المقاومين للثبات على مواقفهم للإفراج عن جميع الأسرى من سجون الاحتلال الإسرائيلي.
وسيرت حركتا المقاومة الإسلامية (حماس) والجهاد الإسلامي، التي تنتمي لها الزق، مسيرات جماهيرية حاشدة بغزة للاحتفال بصفقة التبادل، وحضرها العشرات من المواطنين بحضور فصائل وطنية فلسطينية وإسلامية متعددة.



حرب نفسية
والتقت الزق بعد أن نقلها موكب سيارات مزينة بالأعلام الفلسطينية ورايات حماس برئيس الحكومة الفلسطينية المقالة إسماعيل هنية بمقر رئاسة الوزراء بغزة.
وألقى هنية كلمة أكد فيها تقديره وحكومته للدور الكبير الذي تقوم به كتائب القسام للإفراج عن الأسرى، معرباً عن أمله في أن يكون الفرج لباقي الأسرى قريباً.
وقال هنية "نأمل أن تكون هذه الصفقة فاتحة لإنجاز الوحدة والمصالحة والالتفات إلى القضايا الرئيسية"، مؤكداً أن حكومته وحركته وكل فصائل المقاومة لن تتراجع عن ثوابتها ولن تتنازل عن مقاومتها.
وقالت فاطمة الزق للجزيرة نت إن الفرحة الكبرى ستكون يوم الإفراج عن جميع الأسرى والأسيرات، مؤكدة أن بنت أخيها روضة حبيب سيتم إطلاق سراحها يوم الأحد القادم.
وأوضحت الزق أن الاحتلال الإسرائيلي يمارس حربا نفسية على الأسرى والأسيرات داخل السجون فيما يتعلق بصفقة شاليط وأن على المقاومة التمسك بشروطها لإطلاق سراح جميع المعتقلين الفلسطينيين.
وعن شعورها الأولي قالت أم محمود "أنا سعيدة للغاية لكني حزينة لأني تركت أسيرات عزيزات خلفي في السجون، إن شاء الله سيأتي اليوم الذي يتحرر فيه الجميع".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.09
EUR
4.78
GBP
243799.51
BTC
0.53
CNY