الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 15:02

شاليط من أسره في غزة: اشتقت لعائلتي واتوق لتحقيق حلمي بالعودة الى بيتي

كل العرب
نُشر: 02/10/09 15:27,  حُتلن: 15:51

* مصدر اسرائيلي صرح ان  الشريط صوّر في الرابع عشر من ايلول الماضي يظهر فيه شاليط بلباس عسكري ويحمل صحيفة تابعة لحماس وأسمها فلسطين
* عائلة الاسير جلعاد شاليط رفضت التعقيب لوسائل الاعلام وطلبت من الصحفيين المتواجدين بكثافة بالقرب من المنزل ترك المكان حفاظا على خصوصيتها

- جلعاد شاليط في شريط الفيديو:

* "إني اقرأ في الصحيفة على أمل أن أجد معلومات عني وامل ان أجد معلومة تبشر بعودتي القريبة إلى منزلي حيث أني انتظر منذ فترة طويلة اليوم الذي يفك فيه اسري وآمل من الحكومة الإسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو ان لا تضيع الوقت وان تتوصل الى اتفاق حول الصفقة لكي أعود إلى بيتي وأحقق حلمي".

* "أوجه سلامي الحار الى عائلتي واقول لافراد عائلتي اني احبهم واني مشتاق لهم وانتظر بفارغ الصبر اليوم الذي يطلق فيه سراحي واعود الى منزلي".

* "انا بصحة جيدة وان المجاهدين يتعاملون معي بشكل جيد"

نشرت وسائل الاعلام الاسرائيلية الشريط الذي يظهر فيه الجندي الاسير جلعاد شليط حيا. ويظهر الجندي شليط خلال الشريط الذي مدته 2.42 دقيقة نحيفا وبحالة صحية جيدة يتحدث الى كاميرا أمامه ويتوجه بكلمة الى والده ويعيده بالذاكرة الى زيارة قام بها الاخير له في معسكره في الجولان في بداية خدمته في الجيش الاسرائيلي.

الفيديو عن القناة الثانية الاسرائيلية



يذكر أن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو قد شاهد الشريط ومن ثم أرسله الى عائلة الاسير جلعاد شاليط التي رفضت التعقيب لوسائل الاعلام وطلبت من الصحفيين المتواجدين بكثافة بالقرب من المنزل ترك المكان حفاظا على خصوصيتها .
وبفعل الضغط الشديد على المستوين الاعلامي والسياسي وافقت عائلة شليط على نشر الشريط الذي وصلها من حركة حماس في صفقة حررت  بموجبها 19 اسيرة فلسطينية وبالمقابل حصلت اسرائيل على شريط الفيديو .
وقال مصدر اسرائيلي رفيع المستوى ان الشريط صوّر في الرابع عشر من ايلول الماضي يظهر فيه شاليط بلباس عسكري ويحمل صحيفة تابعة لحماس وأسمها فلسطين .


الجندي جلعاد شاليط

تفاصيل كلمة جلعاد شاليط في شريط الفيديو

وبدأ الجندي الأسير جلعاد شاليط كلمته في الشريط بالتعريف عن نفسه وعن رقم هويته بنصف ابتسامة. وكان شاليط يحمل صحيفة فلسطين التي تصدر في غزة ثم رفعها أمام الكاميرا التي اقتربت عدساتها من الصحيفة لتظهر على الشاشة تاريخ 2009-9-14.
وقال شاليط:"إني اقرأ في الصحيفة على أمل أن أجد معلومات عني وامل ان أجد معلومة تبشر بعودتي القريبة إلى منزلي حيث أني انتظر منذ فترة طويلة اليوم الذي يفك فيه اسري وآمل من الحكومة الإسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو ان لا تضيع الوقت وان تتوصل الى اتفاق حول الصفقة لكي أعود إلى بيتي وأحقق حلمي". وأضاف شاليط:" أوجه سلامي الحار الى افراد عائلتي واقول لهم اني احبهم واني مشتاق لهم وانتظر بفارغ الصبر اليوم الذي يطلق فيه سراحي واعود الى منزلي". ثم تحدث شاليط عن زيارة قام بها والده نوعام وشقيقه الى معسكره في الجيش في هضبة الجولان عندها قاموا بزيارة احدى القرى الدرزية وتناولوا وجبة الطعام فيها كما والتقطوا الصور لجبل الشيخ المغطى بالثلوج. وطمأن جلعاد شاليط عائلته قائلا انه بصحة جيدة وان المجاهدين يتعاملون معه بشكل جيد. وينتهي الشريط بقيام الجندي جلعاد شاليط بالوقوف والتقدم الى الامام عدة خطوات ومن ثم يعود ليجلس على كرسيه.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
243550.78
BTC
0.53
CNY