الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 26 / مايو 22:01

بلدية الطيرة تؤكد في جلستها وبحضور كامل عضائها: "نحن مع الإضراب العام"

كل العرب
نُشر: 01/10/09 10:36,  حُتلن: 11:09
*  البلدية أعلنت مساندتها له ودعت المواطنين لإنجاحه والتقيد والالتزام بقرارات لجنة المتابعة واللجنة القطرية بهذا الخصوص بشكل حضاري وهادئ للحفاظ على أمن طلابنا والمدينة ضمن القانون، وللتعبير عن السخط الشعبي الموجه ضد العنصرية والتطرف تجاه الأقلية العربية في هذه البلاد

عُقدت مساء يوم الأربعاء 30/9/2009 جلسة للبلدية بحضور جميع أعضائها وبرئاسة السيد مأمون عبد الحي ونائباه والقائم بأعماله وعدد من الحضور المهتمين والمتابعين لقضايا البلد والمواطن. توجيه شكر للسفير والسفارة الالمانية..
بدأت الجلسة في البدايةً بتوجيه الشكر للسفارة الألمانية وسفيرها المعتمد، بعد قيام الملحق الاقتصادي المسؤول عن الأقليات في وقت سابق من اليوم بزيارة مدينة الطيرة، وتعهدهم بتقديم التبرعات لانجاز العديد من المشاريع الحيوية المهمة كإنشاء ملعب متعدد الأهداف على شارع المشروع مقابل مدرسة النجاح للمرحلة الأولى لسنة 2009، وتمويل ملعب ثاني لسنة 2010 كمرحلة ثانية مع تشجير المنطقة المحاذية للملعب، وهي بداية لتشجير وتخضير كامل لكل ارض المشروع مع تمويل العديد من الملاعب المتميزة والمتطورة، كما وشكرت البلدية السفارة على انطلاق مشروع لتعليم اللغة الألمانية الممول من قبل السفارة لطلاب الطيرة المعنيين بالالتحاق بالجامعات الألمانية، وعلى المصادقة على مشروع دورة لتأهيل وإرشاد موظفات المكتبات التابع لمعهد غوتة، التي تتضمن إرسال العديد منهن إلى ألمانية. بلدية الطيرة مع الإضراب..



تطرق المجتمعون لموضوع الإضراب الذي ستنفذه الجماهير العربية، حيث أعلنت البلدية مساندتها له ودعت المواطنين لإنجاحه والتقيد والالتزام بقرارات لجنة المتابعة واللجنة القطرية بهذا الخصوص بشكل حضاري وهادئ للحفاظ على أمن طلابنا والمدينة ضمن القانون، وللتعبير عن السخط الشعبي الموجه ضد العنصرية والتطرف تجاه الأقلية العربية في هذه البلاد. وقد تم الإعلان عن إقامة طاقم من طرف بلدية الطيرة لمتابعة يوم الإضراب وإنجاحه والمحافظة على الممتلكات والأرواح وعدم السماح بإخلال الأمن. استنكار للاعتداءات المتكررة على موظفي البلدية..



بعد ذلك استنكرت البلدية الاعتداءات التي حصلت لبعض موظفي البلدية وبعض نواب الرئيس وعلى المحاسب المرافق لبلدية الطيرة "موشي ليفي" وعلى مهندس البلدية السيد بسام ناصر الذي أُحرقت سيارته قبل عدة أيام، وأوضح البيان الصادر أن هذه الأعمال أعمال بربرية وهمجية، والبلدية لن تسمح بالتعرض لأي مسؤول أو موظف فيها، وكل محاولة في المستقبل من هذا القبيل سوف يتم التوجه للقضاء والشرطة بتقديم شكوى رسمية ضد أي مواطن أو جهة يثبت تورطها في هكذا أُمور وهذا خط أحمر لن تسمح البلدية بتجاوزه.

نداء للمواطن لتسديد ديونه..
تم في الجلسة أيضا التوجه للمواطن ودعوته لتسديد ديونه والتزاماته من خلال دفع أثمان المياه و"الأرنونا" المتراكمة التي تشكل عصب الحياة لكل بلدية، وتعلن عن استمرار الحملة لتسديدها وإيجاد الحلول لكل إشكالية في هذا الخصوص. وتكلم الرئيس بكلمة مختصرة عن هذا الموضوع بأن البلدية في الطريق الصحيح، وسوف يتم تنفيذ المشاريع والمخططات الهامة والحيوية في الأيام القادمة ومتابعة تنفيذ ما بُدء به في جميع أرجاء المدينة، وطبعاُ التقدم بوتيرة سريعة وفعالة مرتبط ومرهون بالمواطن نفسه وذلك بتنفيذ دوره المركزي في تسديد ما عليه . قانون مساعد للحراسة..



وبحثت البلدية موضوع المصادقة على قانون مساعد للحراسة على ان تتم المصادقة عليه في الجلسة القادمة مع تحديد ميزانيات لاقامة فرق حراسة في أحياء المدينة.
وخلال الجلسة تم البت بالعديد من القضايا والمشاكل المتعلقة بالبلد والمواطن، واتُخذت جميع القرارات بإجماع جميع أعضاء البلدية بعد التصويت عليها، وقد سادت الجلسة أجواء طيبة متفاهمة استعرض فيها العديد منهم عن أرائه ومقترحاته وسُبل الوصول للحل الأفضل من اجل البلد والمواطن.

























































































مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.97
EUR
4.66
GBP
250464.17
BTC
0.51
CNY