الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 14:01

زيت السيارات يلوث المياه الجوفية

من أمين بشير
نُشر: 19/07/07 16:10

عقد في مطعم الخير في مدينة طمرة مساء أمس الاربعاء يوما دراسي حول  كيفية استحداث الزيوت المستعملة في السيارات لدى اصحاب الكراجات وذلك بمبادرة من جمعية لينك لجودة البيئة وبمشاركة واسعة من اصحاب الكراجات والميكانيكيين وبحضور احمد ابراهيم مركز عمل مشروع استحداث النفايات الصلبة في اللواء الشمالي .



وقد افتتح اليوم الدراسي السيد احمد حجازي القائم باعمال رئيس بلدية طمرة والذي اثنى على هذا المشروع والذي لا محالة سيأتي بالنفع على الارض والانسان والبيئة الشخصية والمحلية والقطرية لان المياه الجوفية تتأثر من هذة الزيوت كما يتأثر ميط الكراج ومحيط المنازل المجاورة .هذا وشارك الحضور في مداخلات حول هذا الموضوع وامور تخص البيئة والكراجات .



وفي حديث لمراسل موقع العرب مع السيدة بدرية بيرومي قندلفت مديرة جمعية لينك قالت اننا اليوم في يوم دراسي للمرة الاولى في مجال كهذا حول مشروع استحداث زيوت السيارات من الكراجات والمشروع مستمر منذ 3 سنوات ونعمل على اقناع اصحاب الكراجات على اعطاء هذة الزيوت الى شركات خاصة لذلك ووصلنا الى نجاح نسبته 82% وهو امر جيد وقد اقتنع اصحاب الكراجات في دفع رسوم لشركات خاصة مقابل ان يتم التخلص من هذة الزيوت الملوثة للبيئة .



ونحن نعلم أن ليترا واحدا من زيت السيارات المستعمل يلوث مليون ليترا من المياه الجوفية وهو امر خطير لا يمكن المرور عليه مرور الكرام .
وفي حديث لمراسل موقع العرب مع حمود داور صاحب كراج مارسيدس في مدينة سخنين قال ان الزيوت انواع عديدة وعادة تقوم شركة خاصة بجمع الزيوت المستعملة ونحن نقوم بحفظه داخل حاويات ملائمة لذلك بعيداً عن أي تلويث للبيئة وهكذا نكون قد حافظنا على بيئة نظيفة من حولنا ونحن على استعداد ان ندفع مقابل ان نتخلص من تلك الزيوت بشكل قانوني ونظيف .



وفي حديث لمراسل موقع العرب مع الميكانيكي باسم سيد احمد صاحب كراج لجميع انواع السيارات قال لدينا زيوت كثيرة في العادة وهناك طلب عليه من قبل مقاولو البناء لطلاء الاخشاب الجديدة في فرع البناء ، ولم اتعامل حتى الآن مع هذة الشركة التي تجمع الزيوت ولكني على استعداد مستقبلاً في سبيل ان نجمع الزيوت في حاويات والتخلص منها بشكل جيد .



وفي حديث لمراسل العرب مع محمود عبد العزيز صاحب كراج في مدينة طمرة  قال ان الزيوت لدينا كنا نقوم بمنحها لمقاولي البناء وبعد ان توجهوا لنا من الشركات التي تجمع هذة الزيوت اصبح لدينا تنظيم بان نجمعها في عبوات خاصة بذلك وهم بدورهم يحضرون ويأخذون تلك الزيوت ويتصرفون بها





















باسم سيد احمد


السيدة بدرية بيرومي قندلفت


حمود داور


محمود عبد العزيز



مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.71
USD
3.99
EUR
4.66
GBP
228993.14
BTC
0.51
CNY