الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 18:02

احتفال بمناسبة اصدار 6 كتب جديدة للاطفال في "مكتبة ابو سلمى" بالناصرة

من محمد ناجي
نُشر: 30/09/09 20:52,  حُتلن: 21:54
 برفرمان :
* يوجد اسباب شخصية منعتني من الاجتماع مع زيدان وجرايسي

* المهم هو ان نعمل في الحكومة الاسرائيلية على المساواة بين المواطنين في الدولة وهذا هو الهدف الذي اصبوا اليه

* كنت اتمنى ان لا يكون اضراب ولكنه مقبول علي لانه حقهم الديمقراطي بالاضراب والتظاهر واحترم مشاعرهم واتمنى ان لايحدث اي فوضى ومشاكل

 اقيم اليوم الاربعاء احتفال في مكتبة "ابو سلمى" في القرية التعليمية على اسم "توفيق زياد" في حي شنلر بالناصرة وذلك بمناسبة اصدار 6 كتب جديدة للاطفال باطار فعاليات مركز ادب الاطفال العربي التابع لمركز الارشاد للمكتبات في اسرائيل، وذلك  بحضور البروفيسور افيشاي برفرمان الوزير لشؤون الاقليات، المهندس رامز جرايسي رئيس بلدية الناصرة، المدير العام لمركز الارشاد للمكتبات في اسرائيل شموليك شمطوب، الدكتور بشارة مرجيه مدير مركز ادب الاطفال في الناصرة، القنصل الفرنسي في حيفا جون كريستيان كوبان، السناتور فيليب ماريني والعديد من الكتاب والادباء .

 تخلل الاحتفال - والذي تولت عرافته عنات بيسر من مركز الارشاد للمكتبات في اسرائيل- القاء كلمات ترحيب مباركة للمؤلفين باصدار  الدكتور بشارة مرجيه، شموليك شمطوب،  المهندس رامز جرايسي، الوزير البروفيسور افيشاي برفرمان، وكلمة الكتاب القتها الكاتبة نيفين عثامنة. كما قدمت فقرات فنية غنائية للفنانة مريم طوقان، وقامت الطالبة ميرال زعبي بسرد قصة "رائع" من الكتب الجديدة على مسامع الحضور .
اما الكتب التي صدرت هفي : "البحيرة الحزينة" تاليف رندة شقير، "رائع" تاليف نسرين خمايسي - علي ناصر، "الوفاء" تاليف سامية زهران، "غفران وعاصي" تاليف زهير دعيم، "ملابس احمد تصرخ" تاليف ليلى حجي، "شادي والحاسوب" تاليف نيفين عثامنة .
وفي حديث لموقع العرب مع البروفيسور افيشاي برفرمان الوزير لشؤون الاقليات عن الغاء الاجتماع بين الوزير وزيدان وجرايسي قال : "يوجد اسباب شخصية منعتني من الاجتماع مع زيدان وجرايسي" .
وعن الاضراب العام يوم غد قال برفرمان : "كنت اتمنى ان لا ينفذ هذا الاضراب ولكن القرار مقبول لان ذلك من حق المضربين، الديمقراطية تمنحهم حق الاضراب والتظاهر وانا احترم مشاعرهم واتمنى ان لا تحدث اي فوضى واي مشاكل. وعلى الشرطة ان تتصرف بطريقة واضحة وحكيمة، والمهم هو ان نعمل في الحكومة الاسرائيلية على المساواة بين المواطنين في الدولة وهذا هو الهدف الذي اصبوا اليه" .
 

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.73
GBP
236214.80
BTC
0.52
CNY