الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 07:02

المكسيك تنسحب من سباق استضافة كأس العالم 2018 أو 2022

كل العرب
نُشر: 30/09/09 19:42,  حُتلن: 21:46
* دي ماريا: لاتسمح الظروف للاتحاد والحكومة بتخصيص استثمارات لهذا الحدث الضخم، فالأمر بحاجة إلى 10 مدن للتنظيم، فضلاً عن شبكة اتصالات، كل هذه الخدمات تتطلب استثمارات خاصة، وعامةً تبدو اليوم مستحيلة

أعلن الاتحاد المكسيكي لكرة القدم فجر الثلاثاء 29-9-2009 عبر موقعه الرسمي على شبكة الانترنت أن البلاد سحبت ترشيحها لاستضافة إحدى بطولتي كأس العالم 2018 أو 2022، بسبب "المشكلات الاقتصادية والاستثمارات التي يتطلبها تنظيم مثل تلك البطولة". وأشار الأمين العام للاتحاد المكسيكي ديسيو دي ماريا إلى أن لهذه الخطوة علاقة "بالأجواء الاقتصادية العالمية". وقال دي ماريا، "لاتسمح الظروف للاتحاد والحكومة بتخصيص استثمارات لهذا الحدث الضخم، فالأمر بحاجة إلى 10 مدن للتنظيم، فضلاً عن شبكة اتصالات. كل هذه الخدمات تتطلب استثمارات خاصة، وعامةً تبدو اليوم مستحيلة".


صورة توضيحية

وأوضح في بيانه أن التراجع عن طلب الترشيح يأتي رغم تمتع المكسيك بالملاعب اللازمة لاستضافة البطولة، إلا أن غالبيتها "أنشأت منذ أعوام عديدة في ظل المعايير التي كانت تحكم الاتحاد الدولي لكرة القدم آنذاك". وأضاف، "اليوم تتطلب هذه الملاعب مستويات عالية من الاستثمار". يشار إلى أن المكسيك التي سبق لها استضافة نهائيات كأس العالم مرتين أعوام 1970 و1986، دخلت السباق على تنظيم كأس العالم، إلى جانب كلٍ من كوريا الجنوبية وقطر واليابان والولايات المتحدة الأمريكية، وإنكلترا وروسيا، إضافة إلى أسبانيا والبرتغال اللتان تقدمتا بطلب مشترك، وكذلك بلجيكا وهولندا اللتان تقدمتا بملف مشترك أيضاً.

مقالات متعلقة