الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 02:02

الصبر مفتاح الفرج- قصة قصيرة من اعداد الطالبة مرام اغا -قرية المزرعة

كل العرب-الناصرة
نُشر: 30/09/09 16:20,  حُتلن: 07:35

أخذت سلوى تعد النقود التي جمعتها بعد العيد,من عيديتها من والدها واخوتها وأخوالها وأعمامها , ووضعتها في محفظة بين ملابسها . وبعد أيام أرادت سلوى أن تشتري حقيبة جديدة للمدرسة . بحثت عن محفظتها فلم تجدها . صرخت سلوى :ماما..بابا..أين نقودي , من أخذها ولم يخبرني ؟جاء والد سلوى مسرعا" ,ليسمع شكوى أبنته , ولكن سلوى أخذت تبكي وتصرخ :أين نقودي..؟أين نقودي..؟ وكلما حاول والدها أن يهدئها تزداد صراخا".
قال أبو سلوى :اهدئي يا سلوى..أتظنين أن صراخك هذا سيعيد لك نقودك ؟ لم تأبه سلوى لكلام والدها , بل أزدادت بكاء". غضب أبو سلوى وقال لها: سأتركك تبكين وسأرى ان كنت ستجدين نقودك بهذا البكاء.
ذهب أبو سلوى وترك سلوى تبكي وتبكي.. وبعد ساعة عاد أبو سلوى ومعه محفظة النقود , وقدمها لسلوى وهو يقول غاضبا" :هذه هي المحفظة , بكيتي أنتي ولمتجدي ما تردينه ,أي ان البكاء لم ينفعك , ولو سمعتي لنصيحتي وذهبتي معي للبحث عنها لوفرت الوقت والبكاء أيضا". فرحت سلوى وقالت وهي تشعر بالحرج من أبيها :أين وحدتها يا أبتي؟
قال الأب: وجدتها في خزانتك , وفي نفس المكان الذي خبأتها فيه,ولكنك كنت عجولة وأنت تبحثين عنها ,ولذلك لم تجديها , ولو أنك صبرتي قليلا" لوجدتها .
كان الدرس قاسيا" لسلوى تعلمت فيه أن الصبر مفتاح الفرج.

مقالات متعلقة