الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 20:01

المنتخب الأميركي يصعق الكاميرون والأوروغواي تتأهل

كل العرب
نُشر: 30/09/09 14:35,  حُتلن: 17:25

* المنتخب الألماني قد سقط في فخ التعادل 1-1 أمام نظيره الكوري الجنوبي ضمن المجموعة ذاتها
* المنتخب الأميركي يفجر مفاجأة كبرى بعدما تمكن من اكتساح نظيره الكاميروني بأربعة أهداف مقابل هدف واحد في المجموعة الثالثة
* المنتخب الألماني لم يقدم العرض المنتظر منه في هذه المباراة وكان نظيره الكوري هو الأفضل من جميع الوجوه لكنه فشل في ترجمة تفوقه إلى عدد من الأهداف كانت كفيلة بتحقيق فوز تاريخي على الماكينات الألمانية

فجر المنتخب الأميركي مفاجأة كبرى بعدما تمكن من اكتساح نظيره الكاميروني بأربعة أهداف مقابل هدف واحد في المجموعة الثالثة، في الوقت الذي ضمنت فيه الأوروغواي التأهل إلى الدور الثاني بعدما حقق منتخبها فوزه الثاني على التوالي بتغلبه على منتخب أوزباكستان بثلاثة أهداف نظيفة في إطار مباريات المجموعة الرابعة ضمن الجولة الثانية من منافسات الدور الأول في بطولة كأس العالم للشباب التي تستضيفها مصر حتى السادس عشر من الشهر المقبل.

المجموعة الثالثة
وفي المباراة الأولى تفوق لاعبو الولايات المتحدة على أنفسهم وتمكنوا من دك مرمى أسود الكاميرون برباعية تناوب على تسجيلها بريان أرغويز في الدقيقة 45 وتوني تايلور في الدقيقة 48 وديلي دوكا في الدقيقة 69 وبريان أونبي في الدقيقة 90، بينما أحرز بنانا يايا هدف الكاميرون الوحيد في الدقيقة 76. وكانت الولايات المتحدة خسرت في الجولة الأولى أمام ألمانيا صفر-3، فيما فازت الكاميرون على كوريا الجنوبية 2-صفر.

كوريا الجنوبية تنعش آمالها
وكان المنتخب الألماني قد سقط في فخ التعادل 1-1 أمام نظيره الكوري الجنوبي ضمن المجموعة ذاتها. ولم يقدم المنتخب الألماني العرض المنتظر منه في هذه المباراة وكان نظيره الكوري هو الأفضل من جميع الوجوه لكنه فشل في ترجمة تفوقه إلى عدد من الأهداف كانت كفيلة بتحقيق فوز تاريخي على الماكينات الألمانية.



وعلى عكس سير اللعب أنهى المنتخب الألماني الشوط الأول لصالحه بهدف سجله ريتشارد سوكوتا باسو في الدقيقة 33 ولكن المنتخب الكوري حقق التعادل بهدف سجله كيم مين وو في الدقيقة 71 ليدفع المنتخب الألماني ثم استهانته بالمنافس.
وتتصدر ألمانيا المجموعة برصيد 4 نقاط بعد تعادلها في وقت سابق مع كوريا الجنوبية 1-1، فيما تحتل الولايات المتحدة المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط وبفارق الأهداف عن الكاميرون الثالثة ونقطتين عن كوريا الجنوبية الرابعة والأخيرة.

المجموعة الرابعة
وفي المجموعة الرابعة ضمن منتخب الأوروغواي التأهل على الدور الثاني بعد فوزه الكبير على منتخب أوزباكستان بثلاثية نظيفة، ليخرج المنتخب الأوزباكستاني وصيف بطل آسيا عملياً من البطولة.



وسجل نيكولاس لوديرو الهدف الأول للأوروغواي في الدقيقة 28 وجوناثان اوريتافيسكايا في الدقيقة 63 وسانتياغو غارسيا في الدقيقة 84 أهداف الاوروغواي التي تغلبت في الجولة الأولى على انكلترا 1-صفر. وهذه الخسارة الثانية لأوزباكستان بعد الأولى أمام غانا (صفر-2) التي تلعب لاحقاً مع إنكلترا.

غانا إلى الدور الثاني
وضمن المجموعة الرابعة أسقط المنتخب الغاني نظيره الإنكليزي برباعية نظيفة في المباراة التي جرت بينهما الثلاثاء بإستاد الاسماعيلية ليتأهل بذلك المنتخب الغاني (النجوم السوداء) مع نظيره الأوروغوياني إلى دور الستة عشر.
وسيتنافس المنتخبان الغاني والأوروغوياني على صدارة المجموعة عندما يلتقيان في الجولة الثالثة الأخيرة، وكان منتخب النجوم السوداء هو الأفضل والأخطر هجومياً على مدار شوطي المباراة أمام المنتخب الإنكليزي. وسجل الأهداف الأربعة للمنتخب الغاني، دومينيك أديياه (هدفان) في الدقيقتين 38 و57 وأضاف أندري أيو الهدف الثالث في الدقيقة 80 ، ورانسفورد أوسي رابع الأهداف في الدقيقة 86 .
 

مقالات متعلقة

Got