الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 08 / مايو 03:02

الاسلامية في عكا تدعو أهل المدينة ومؤسساتها الالتزام بالإضراب العام

من أمين بشير
نُشر: 30/09/09 08:47,  حُتلن: 09:47

* نحن على موعد يوم الجمعة مع مهرجان الأقصى في خطر في إستاد السلام أم الفحم موعدنا في تجديد البيعة للأقصى المبارك

اصدرت الحركة الاسلامية في مسجد الرمل بمدينة عكا والتي يرأسها الشيخ محمد ماضي بياناً تم توزيعه على الجمهور العكاوي دعته للالتزام بقرار الإضراب العام والشامل في جميع مرافق الحياة في عكا استجابة لقرارات لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية.
واستغلت الحركة الاسلامية المناسبة لتقديم شكرها لكل من ساهم بمساعدة العائلات العكية خلال شهر رمضان الفضيل ورسم الابتسامة على شفاه الأطفال بالعيد، كما وتطرق البيان الى جملة قضايا تتعلق "بعيد الغفران" ومهرجان "الأقصى في خطر بأم الفحم".



وجاء في البيان:
نحن والإضراب يوم الخميس
لا شك يا أهلنا أننا جزء من شعبنا المسلم العربي الفلسطيني فكما نلجأ لأهلنا أن يدعمونا وهذا ما رأيناه منهم خلال الفترات السابقة وخير دليل وقفتهم معنا خلال أحداث الغفران العام الماضي وتواجدهم بعشرات الآلاف خلال عيد الفطر أكبر برهان على ذلك, لذلك دعما ً للموقف الموحد الذي دعت إليه لجنة المتابعة لصد الهجمة الشرسة من مصادرة الأرض والملاحقات السياسية ومقتل ثلاثة عشر شهيدا ً أثناء هبة الأقصى العام 2000 ثم مكافأت القتلة وغيرها وغيرها... دعت لجنة المتابعة للإضراب العام يوم الخميس2009/10/1 فنحن مع الإضراب والاشتراك في المظاهرة القطرية في عرابة الساعة الثانية ظهرا ً.
بكل كلمات الشكر والتقدير نثمن الثقة الغالية لأهلنا في مدينة عكا بلجنة الزكاة المحلية في مسجد الرمل سائلين المولى أن نكون عند حسن ظنهم بنا مثمنين الثقة التي منحونا إياها فلكم منا كل الشكر والتقدير طامعين من المولى أن يتقبل الله منا ومنكم الطاعات وبالجدير ذكره أن لجنة الزكاة قامت خلال شهر رمضان بتوزيع 250 طرد غذائي بما يحوي من المواد التموينية و 250 طرد سحور بما يحوي من ألبان ٍ وأجبان وغيرها من المواد تخفيفا ً عن أهلنا الذين يمرون بالظروف الاقتصادية الصعبة ولا ننسى الشكر والتقدير للجنة الزكاة القطرية ومؤسسة الصدقة الجارية وصندوق الإسراء على حسن تعاونهم معنا فبارك الله بكم وجعل ذلك في ميزان حسناتكم.



يوم الغفران
يوم الغفران أو يوم الحصار أو يوم التخويف أو يوم الرعب لا نجد فرقا ً بين هذه المسميات وكأنك تعيش فيلما ً من أفلام هوليود تبث خلاله وسائل الأعلام العبرية خاصة حالة وكأن هذا اليوم ما يسمى يوم الغفران سيكون يوماً مشهودا ً وكأن العرب في عكا قد أعلنوا الحرب وقد أعدوا العتاد العسكري والطائرات!! وغيرها مما استدعى أخذ الاحتياطات الأمنية بالإغلاق التام على جميع الأحياء العربية واليهودية وفرض حصار في كل الاتجاهات والمعابر ولا أدري ما الداعي لذلك ولماذا تمنع دخول السيارات وخروجها بالشكل الطبيعي مع معرفة المواطنين العرب طبيعة هذا اليوم وخصوصيته مع التأكيد أن إغلاق المداخل كان في العام الماضي قبل أن تقع أي أحداث فلا عبرة بأن يقال حتى لا تقع أحداث مماثلة كما كانت إضافة إلى أن الوضع في المدن اليهودية عاديا ً حيث تسير المركبات في القدس وتل أبيب وهرتسليا ونتانيا طبيعيا ً فلماذا الإغلاق. ولماذا التهويل؟ ولماذا التخويف؟!

مهرجان الأقصى
الجمعة 2009/10/2 نحن على موعد مع مهرجان الأقصى في خطر في إستاد السلام أم الفحم موعدنا في تجديد البيعة للأقصى المبارك الذي يعاني من سياسة التهويد ومحاولة الهدم وحفر الأنفاق والحصار, نحن سنكون في مهرجان الأقصى في خطر الحق الخالص لنا والذي لا حق لأحد في ذرة ترابٍ فيه سوانا فلا تترددوا أن تكونوا هناك.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
3.97
EUR
4.62
GBP
232218.94
BTC
0.51
CNY