الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 09:02

المعارف: سيتم اغلاق المدرسة الاهلية مار الياس بدبورية... والاباء يتصدون للقرار

كل العرب
نُشر: 28/09/09 11:30,  حُتلن: 12:22

- أحمد عزايزة مندوب مجلس الطلاب في المدرسة الاهلية في دبورية لموقع العرب:
* المدرسة عملت مدة عامين بعد ان اتت كبديل للمدرسة الثانوية التي فشلت بمهمتها
* الوزارة ومن له يد بالموضوع لا يريدون مدارس اهلية وانما يريدون اعادة الطلاب للمدرسة الثانوية
 * نسبة النجاح في المدرسة الاهلية مار الياس بلغت نحو 98 او 99 في المائة أي من اعلى معدلات النجاح في البجروت في البلاد
* الوزارة وبعد مطالبتنا بالحصول على الاستقلالية ارادت وبشكل حازم ان تستعيد الميزانيات التي وهبتنا اياها على مدار عامين بحجة ان المدرسة قائمة بطريقة غير قانونية
- كمال عطيلة الناطق بلسان وزارة التربية والتعليم في الوسط الغير يهودي لموقع العرب:

* بكل تأكيد سيتم اغلاق المدرسة الاهلية مار الياس في دبورية
* المدرسة تعمل بدون ترخيص وقد قامت الوزارة بابلاغها بضرورة اغلاقها. ادارة المدرسة لم تحترم كل القرارات الصادرة عن الوزارة ولهذا اصدرت الوزارة امرا باغلاق المدرسة

مصير غامض يلف حياة 209 طالبا يدرسون في المدرسة الاهلية للعلوم والتكنولوجيا مار الياس في بلدة دبورية بعد قرار وزارة التربية والتعليم بإغلاقها بحجة عملها غير القانوني ودون الحصول على التراخيص اللازمة، وذلك بعد سنتين من عملها الجاد في البلدة.
وأكد مندوب مجلس الطلاب في المدرسة الاهلية مار الياس في دبورية الشاب أحمد عزايزة في حديث لموقع العرب ان المدرسة عملت مدة عامين بعد ان اتت كبديل للمدرسة الثانوية التي وصفها بالمدرسة التي فشلت في مهمتها التعليمية اذ نسبة النجاح في امتحانات البجروت هناك لا تتعدى الـ 9.5 في المائة على حد قوله، في حين بلغت نسبة النجاح في المدرسة الاهلية مار الياس نحو 98 او 99 في المائة أي من اعلى معدلات النجاح في البجروت في البلاد. أقوال عزايزة لمراسل موقع العرب.
 


 مدير المدرسة الاستاذ عاص أطرش

وأكد أحمد عزايزة لموقع العرب: المدرسة قانونية لكننا اردنا ان نقيم البجروت في المدرسة في دبورية ليكون لنا كياننا الخاص وبشكل مستقل عن الحرم التعليمي مار الياس، ولكن وعلى ما يبدو فان الوزارة ومن له يد بالموضوع لا يريدون مدارس اهلية وانما يريدون اعادة الطلاب للمدرسة الثانوية. هذا، ناهيك عن ان الوزارة وبعد مطالبتنا بالحصول على الاستقلالية ارادت وبشكل حازم ان تستعيد الميزانيات التي وهبتنا اياها على مدار عامين بحجة ان المدرسة قائمة بطريقة غير قانونية".
وختم عزايزة حديثه بالقول ان المدرسة وطلابها والأهالي على اتم استعداد للتصدي لقرار اغلاقها حتى ولو اضطروا للإطلاق في تظاهرات امام مكتب وزراة التربية والتعليم.


رد كمال عطيلة الناطق بلسان وزارة التربية والتعليم في الوسط الغير يهودي
وقال كمال عطيلة في حديث لموقع العرب: هذه المدرسة تعمل بدون ترخيص وقد قامت الوزارة بابلاغها بضرورة اغلاقها. ادارة المدرسة لم تحترم كل القرارات الصادرة عن الوزارة ولهذا اصدرت الوزارة امرا باغلاق المدرسة.
وفي رده على سؤال لموقع العرب فيما اذا سيتم اغلاق المدرسة حقا، قال الناطق بلسان الوزراة نعم بالتأكيد. هذا، وسيجتمع غدا مفتشوا لواء الشمال من لهم صلة بالموضوع لاتخاذ قرار بشأن مصير الطلاب بهدف ايجاد الاطار التعليمي البديل لهم. وقال عطيلة ان الوزارة تعمل وفق معايير مهنية لان المدرسة اقيمت دون التنسيق مع الجهات المهنية في الوزراة.
 

مقالات متعلقة