الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 14:02

كوريا تُمتع، فرنسا والبرازيل تخذلان

محمد زبيدات
نُشر: 14/06/06 10:32

النمور الكورية تفتتح الإنتصارات الآسيوية وتلحق الهزيمة بتوجو
حقق المنتخب الكوري الجنوبي فوزا غاليا على نظيره التوجولي بهدفين مقابل هدف واحد في إطار منافسات المجموعة السابعة للبطولة والتي تضم كذلك كلا من فرنسا وسويسرا.
وكان المنتخب التوجولي هو البادئ بالتسجيل عندما سدد مهاجمه محمد عبد القادر كرة صاروخية في المرمى الكوري في الدقيقة الحادية والثلاثين من المباراة.


محمد عبد القادر يسجل أول أهداف توجو

إلا ان دفة المباراة سرعان ما تحولت لصالح المنتخب الكوري الذي أحرز هدفين في الشوط الثاني.
وقد سجل هدفي المنتخب الكوري كل من لي سون شو وأهن يونج هوان في الدقيقتين الرابعة والخمسين والثانية والسبعين.


الكوريون وسط فرحتهم العارمة للرجوع الى لمباراة

كما شهدت المباراة التي اقيمت في فرانكفورت أول حالة طرد في البطولة عندما أخرج الحكم البطاقة الصفراء الثانية لجان بول ابوالا ثم البطاقة الحمراء بعد عرقلته اللاعب الكوري جي سونج خارج منطقة الجزاء في الدقيقة الثالثة والخمسين. واعتبر طرد أبوالا نقطة التحول في المباراة لصالح الكوريين.


فرنسا تعجز عن كسب الرهان امام سويسرا
بدأت فرنسا اولى مبارياتها في كأس العالم باداء لا يرقى الى ما انتظره عشاقها، وانتهت مباراتها مع سويسرا بالتعادل السلبي.
ولم يستطع الفريق الفرنسي، الذي فاز بكأس العالم عام 1998، احراز أي هدف ليستمر عجزه عن التهديف الذي لازمه خلال ثلاثة مباريات لعبها في كأس العالم السابقة عام 2002 وخرجت منها حاملة اللقب من الدور الأول.
وعلق مدرب المنتخب الفرنسي ريموند دومينيك على المباراة بقوله "لم تكن سهلة، وعلينا الآن ان نفكر في المباراة القادمة مع كوريا الجنوبية".


زين الدين زيدان يتجادل مع اعضاء فريقه وغير راض عن الاداء


كرة خطيرة يلتقطها الحارس السويسري

واضاف دومينيك ان حصول ثمانية من لاعبيه على انذارات يعني انه لابد من الحرص الشديد في المباراة القادمة حتى لا يتعرض احد اللاعبين للايقاف اذا حصل على انذارين ويحرم من المباراة الثالثة.
وبانتهاء مباريات المجموعة السابعة يحتل المنتخب الكوري الصدارة يليه كل من المنتخب الفرنسي والسويسري ثم منتخب توجو في ذيل المجموعة.


السامبا البرازيلية تستهل مشوار الدفاع عن لقبها بالفوز على كرواتيا
بدأ منتخب البرازيل مشوار دفاعه عن لقبه كبطل للعالم في كرة القدم بفوز صعب في أولى مبارياته على منتخب كرواتيا في إطار منافسات المجموعة السادسة للبطولة.
ولم نر خلال المباراة المهارات الفردية لنجوم الفريق البرازيلي العديدين وأخص بالذكر رونالدو الذي بدا وكأنه في سبات، كذلك الأمر بالنسبة لرونالدينيو الذي وصل الى بعض الفرص الا انه لم ينجح بترجمتها الى أهداف، ولعل المدافع روبرتو كارلوس كان صاحب أفضل أداء في المنتخب البرازيلي. وباختصار، لم نحصل في هذه المباراة على المتعة والتشويق اللذان توقعناهما من نجوم السامبا الذين طالما أمتعوا عشاق كرة القدم.
وسجل النجم البرازيلي كاكا أول اهداف فريق بلاده في كأس العالم 2006 في الدقيقة الخامسة والأربعين من المباراة التي انتهت بهدف مقابل لا شئ. واستطاع كاكا، الذي يلعب لنادي "ايه سي ميلان" الايطالي، اختراق دفاعات كرواتيا والتسديد بقوة في الزاوية اليمنى للمرمى الكرواتي من بعد 25 ياردة تقريبا في الدقائق الاخيرة من الشوط الاول ليحرز الهدف الوحيد في المباراة.


كاكا وهدف المباراة الوحيد

واقيمت المباراة على استاد العاصمة الألمانية برلين الذي اكتظ بالمشجعين من الفريقين ومحبي كرة القدم.


مقالات متعلقة