الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 14:02

انتخاب سيمون قسيس رئيسا لمجلس الطلاب في ثانوية نوتردام – معليا

من أمين بشير
نُشر: 27/09/09 13:06,  حُتلن: 07:17

في اجواء من الديموقراطية والتأخي نظمت مدرسة نوتردام الثانوية في معليا اليوم الجمعة (9-25) انتخابات لرئاسة مجلس الطلاب في المدرسة. وقد تنافس للرئاسة المجلس ثلاثة طلاب هم : سيمون قسيس من الصف الحادي عشر 1, فادي عراف من الصف العاشر 1 ويوسف صبّاغ من الصف التاسع.



عشيّة الانتخابات قام المرشحون بالدعايات الانتخابية في الساحات وداخل الصفوف تحدثوا فيها عن برنامجهم الانتخابي وماذا سوف يقدمون للطلاب على مدار السنة الدراسية الحالية.
بعد فرز الاصوات اعلن مدير المدرسة المربي اياد قسيس عن فوز الطالب سيمون قسيس من الصف الحادي عشر برئاسة المجلس خلفا للرئيس السابق صفوات عساف, حيث حصل على أغلبية الاصوات الصالحة، وكانت النتائج على النحو التالي: عدد المصوّتين 266, عدد الاصوات الصالحة 162 صوتا, سيمون قسيس 141 صوتا, فادي عراف 92 صوتا و 22 ورقة بيضاء و 4 اصوات ملغية.
وفي هذة المناسبة عقب مدير المدرسة اياد قسيس قائلا :"أن الهدف من إنشاء مجلس طلاب في المدرسة هو تدريب الطلاب على العمل في نظام مؤسسي وتربيتهم على المنافسة النزيهة والديموقراطية واختيار الأنسب واحترام مكانة الآخر والعمل لمصلحة الجميع، وايضا تحمل المسؤولية, اليوم شهدت مدرستنا اجواء ديموقراطية وقد سارت الانتخابات على اتم وجه وبصورة نزيهه دون ضغوط او قيود". واضاف ايضا:" نحن في مدرسه نوتردام نعمل بشكل متواصل ودؤوب على خدمه طلابنا في المجالات المختلفه فنعمل على رفع مستوى التعليم والتحصيل من جهة وبناء الانسان الطالب الفعال والمتفاعل مع مجتمعه وقضاياه التي هي جزء لا يتجزأ منه لكي يدرك دوره في مجتمعه وشعبه. اتمنى ان يكون الرئيس الجديد قدوة جيدة لجميع الطلاب وله كل النجاح".
وحال الاعلان عن النتائج قال الطالب الفائز سيمون قسيس, رئيس مجلس الطلاب المنتخب الجديد:"اقدم جزيل شكري الى جميع طلاب المدرسة الذين ساهموا في عملية الاقتراع والذين صوّتوا لي بشكل خاص حيث اقيمت انتخابات حرة, نزيهه وديموقراطية." واضاف قائلا: "اوعد جميع طلاب المدرسة الذي وضعوا الثقة بي والذين وضعوا الثقة بغيري ان اعمل وابذل قصارى جهدي لكي اعمل لصالح الطلاب والمدرسة واني اعرض بعض البنود التي ستتقدم سلم اولوياتي:
ان اكون حلقة الوصل بين الطلاب من جهة وهيئة المدرسة التدريسة والادارية من جهة ثانية.
محاولة تلبية طلبات الطلاب من المدرسة وتحقيقها قدر المستطاع.
بناء جو جديد في الاستراحات خلالها اقرّب الطلاب من معلميهم عن طريق الفعاليات بين الطلاب والمعلمين.
ترسيخ وتعميق الوحدة والتآخي بين الطلاب القادمين من مختلف البلدان المجاورة.



واخيرا, آمل ان اكون عند حسن ظن الطلاب, المعلمين والادارة وكل عام وانتم بخير."
وفي حديث مع رئيس مجلس الطلاب السابق صفوات عسّاف قال:"في البداية اهنئ الطالب سيمون قسيس واتمنى له سنة مثمرة ومليئة بالعطاء لطلابنا ومدرستنا. مجلس الطلاب السابق في رئاستي قام بالعديد من النشاطات والفعاليات التربوية واللامنهجية تكللت بالنجاح واستحسان الطلاب والمعلمين والادارة. اهتممنا بتذكر اجدادنا في تنظيم يوم المسن حيث قمنا بزيارات بيتية لمواساتهم ومساندتهم وقد تمّت دعوتهم لحضور مسرحية خاصة "قصة خريف" لمسرح الميدان. وفي عيد الميلاد المجيد نظمنا حفلة خاصة حيث دعونا الصغير والكبير. بالاضافة الى ذلك يقوم مجلس الطلاب بالمساهمة سنويا في تنظيم اليوم الرياضي ومساعدة معلمي التربية البدنية والادارة في الترتيبات اللازمة لهذا اليوم المثمر. ويقوم مجلس الطلاب سنويا في العديد من النشاطات التربوية واللامنهجية ونرى ان دعمنا لمدرستنا ركن اساسي في مسيرة تطورها والى الامام يا مدرستي."
واضاف قائلا:"اريد ان اوجه شكري الخاص لمدير المدرسة اياد قسيس والى مركزي التربية الاجتماعية وسيم صباغ والمعلمة راية عساف على تفانيهم وسندهم واهتمامهم بنا مما شجعنا على القيام بواجبنا على اتمّ وجه, ولجنة مجلس الطلاب الذين تم التعاون معهم بشكل جدي وناجح".

مقالات متعلقة