الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 17:02

الجبهات في المثلث الجنوبي: نعم لانجاح الاضراب في الاول من اكتوبر

كل العرب
نُشر: 26/09/09 16:03,  حُتلن: 16:10

* زهير الطيبي سكرتير جبهة الطيبة اكد ان الاضراب هو الرد الطبيعي لسياسة سن القوانين ،العنصرية ،النكبة عبرنة الاسماء،خصخصة الاراضي وبيع املاك اللاجئين ،واقامة المستوطنات ،وهدم البيوت العربية

دعما للاضراب وتحقيق شموليتة،قامت جبهة الطيبة مساء يوم الجمعة الفائت،برفع شعارات في منطقة البنوك،كما تم توزيع النشرة التي عممتها الجبهة الديمقراطية تحت شعار "باقون بكرامة وحقوق،نعم للاضراب العام في 1/10/2009 .
نذكر من هذة الشعارات ما يلي :لا لسياسة التمييز العنصري البغيض-ضد ترهيب الشباب وتشوية هويتهم الوطنية –من اجل البقاء والتجذر التطور على ارض الاباء والاجداد –من اجل المساواة للجماهير العربية وسلطاتها المحلية –ضد سياسة افقار وخنق مدننا وقرانا واغراقها في دوامة العنف –والشعار المركزي نعم للاضراب العام ،لا للعنصرية والتمييز ،نعيش بوطننا بكرامة .




ومن ثم توجة عشرات الرفاق من الطيبة الى مفرق الطيرة الطيبة "تقاطع راس عامر"لينضموا لتظاهرة رفع الشعارات سوية مع رفاقهم من مدينتي الطيرة وقلنسوة،منددين بسياسة السلطة العنصرية ،وحث الجماهير على انجاح الاضراب ،والمشاركة في المظاهرة المركزية في بلدة عرابة الجليلية.
وما يجدر ذكرة ،ان الرفيق ايمن عودة ،سكرتير الجبهة الديمقراطية القطري شارك في التظاهرتين في الطيبة،ومفرق الطيبة الطيرة "منطقة راس عامر".
وفي حديث لنا مع الدكتور زهير الطيبي سكرتير جبهة الطيبة،اكد لنا ان الاضراب هو الرد الطبيعي لسياسة سن القوانين ،العنصرية ،النكبة عبرنة الاسماء،خصخصة الاراضي وبيع املاك اللاجئين ،واقامة المستوطنات ،وهدم البيوت العربية ،ويضيف ما نقوم به من تظاهرة لرفع الشعارات ،وتوزيع النشرة هدفة المساهمة في انجاح الاضراب ،لان نجاح الاضراب والتفاف الجماهير حول قيادتها الشرعية،سيكون سببا لردع السلطة من المضي في تشريع القوانين العنصرية التمييزية ضد الجماهير العربية.
الدكتور حسن متاني سكرتير جبهة قلنسوة الديمقراطية ،اكد لنا انه تم اجتماع في المركز الجماهيري في المدينة ، بمشاركة الجبهة الديمقراطية،اعضاء من المجلس البلدي في قلنسوة ،الحركة الاسلامية الجناح الشمالي ،اتفق فيه الجميع على العمل المشترك ،من اجل انجاح الاضراب ،والمشاركة في المظاهرة المركزية لبلدة عرابة، كما نوة متاني على عدم تمكن رئيس البلدية المحامي محمود خديجة من المشاركة في الاجتماع ،لانشغالة بأمور اضطرتة عدم المشاركة ،لكنة اكد أي الرئيس ان البلدية رئيسا واعضاءا سيعمل على انجاح الاضراب والمشاركة في المظاهرة وسيقوم المجلس البلدي بتهيئة وتقديم وتوفير كل ما يطتلبة الواجب .



وحول الاضراب يضيف متاني ،اننا نعبر عن استنكارنا وعدم قبول سياسة السلطة ،المتنكرة لحقوقنا ،ونطالب ان نكون متساوين بالحقوق ،اذ لا يعقل ان دولة تدعي الديمقراطية تتنكر لخمس سكانها ، في حين تقوم دولة اسرائيل،بالمطالبة بمعاقبة كل انسان كان له ضلع في "الهولوكوست"الموجة ضد اليهود.وهي تمارس عقاب شعب يريد ان يتذكر ويحيي ذكرى مأساته.
كما توجة متاني الجمهور باحترام موقف اللجنة القطرية للمتابعة ،التي تمثل حقوقنا ،وان نلبي دعوتها بانجاح الاضراب حتى نعيش بكرامة في وطننا .
الدكتور احمد عراقي سكرتير فرع الحزب الشيوعي في الطيبة ،اكد اننا في الجبهة نرى اهمية استثنائية بمشاركة القوى الديمقراطية اليهودية
،والعريضة التي وقع عليها اليهود الديمقراطيين ،ما هي الا رفض للسياسة العنصرية المنهجية تجاة الجماهير العربية، وهي تعبير عن دعمهم لنضالنا ضد سياسة السلطة الغاشمة ،والعريضة الموقعة من شأنها ان تؤثر على الرأى العام الاسرائيلي ،الخاضع والمتأثر من الدعاية التضليلية الرسمية للحكومة.
وقد لوحظ الاستعداد لدى الرفاق المشاركين ،المعنويات العالية والاستعداد لانجاح الاضراب والمضاهرة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
236828.82
BTC
0.51
CNY