الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 13:02

مدرسة نوتردام الثانوية في معليا تتألق في بطولة المدارس بكرة السلة

أمين بشير مراسل
نُشر: 25/09/09 12:57,  حُتلن: 14:11

- خليل معلوف:
* أقول للاعبين ان يرفعوا رأسهم بفريقهم ومدرستهم
* للمرة الاولى في تاريخ المدرسة فريق يمثل المدرسة في بطولات المدارس وبطولات رسمية
- اللاعب صبحي جوني عراف:

*  قدمنا اداء رائعا في المباريتين. التحكم السيء قلب كفة الميزان في المباراة الثانية, ولكني واثق من نجاح الفريق وكلي امل ان يستمر الفريق كذلك في السنة القادمة

كما هو معروف في مدارس اسرائيل تُقام على مدار سنين عديدة بطولات كرة سلة لعدة أجيال وتحظى بأهتمام بارز في المدارس الثانوية وحتى لدى مدربي الفرق الرسمية في البلاد كونهم يترقبوا الأجيال الصاعدة ويحاولوا قنص مواهب بارزة ودمجها داخل فرقهم في المستقبل.
مدرسة نوتردام الثانوية في معليا تبنت مؤخرا هذا المشروع القيم كونها تحوي بداخلها عدة مواهب بارزة من طلاب المدرسة والذين يلعبون في فريق نهاريا للشبيبة في الدرجة العليا,وقد تم تسجيل فريق للمدرسة ليشارك في البطولة المحلية لأول مرة في تاريخ المدرسة وذلك من قبل مُربي التربية البدنية في المدرسة خليل معلوف ومرلين خوري ويشرف على تدريب الفريق,اللاعب المُخضرم عادل متى,لتكون باكورة مباريتهم هذا الاسبوع في كيبوتس دافنا في الجليل الاعلى.


الفريق يتكون من طلاب المدرسة من صف العاشر حتى الثاني عشر ويحظى الفريق بدعم وتشجيع كامل من مدير المدرسة المربي اياد قسيس وكذلك من الطاقم التدريسي وأهالي الطلاب. ففي فريق المدرسة عدة لاعبين يلعبون في دوري محترف ضمن صفوف عيروني نهاريا للشبيبة والذي يلعب مع كبار فرق الدوري في الدرجة العليا للشبيبة بكرة السلة.  أعضاء الفريق هم الطلاب: ايمن عساف، اياد عساف، صبحي عراف، صفوات عساف، فادي معلم، ايلي عودة، ايلي عراف، شربل فران وعلاء عبد.  ومن أبرز اللاعبين في الفريق الثلاثي: صبحي جوني عراف, والاخوان أيمن وأياد فكتور عساف, وهؤلاء يتألقون في فريقهم المحترف نهاريا ومتوقع لهم مستقبل باهر.


 

مدرسة نوتردام  تتغلب على معينوت هيردين
باكورة هذا المشروع القيم كانت يوم الخميس في كيبوتس دافنا في الجليل الاعلى حيث لعب فريق مدرسة نوتردام مباراته الاولى امام فريق معينوت هيردين واستطاع فريق مدرسة نوترادم سحق خصمهم بواقع 60-40 بعد أداء مُميز للثُلاثي المتألق , وما يجدر ذكره بأن الفريق الخصم يعتبر فريق ذات باع طويل في بطولات المدارس وإن دل على شيء يدل على قدرات ومواهب فريق مدرسة نوتردام الحديث.
المباراة الثانية جرت على نفس الملعب وأمام الفريق المضيف,فريق كيبوتس دافنا والذي قدم أيضا فريق نوتردام أداءا مميزا ورائعا, ولكن على ما يبدو التعب وقلة الخبرة قلبت كفة الميزان لصالح المحليين الذين فازوا بصعوبة على فريق نوتردام بواقع 52-48.
الأجواء في الفريق كانت مريحة ومُفرحة والمواهب موجودة وعن هذا تحدث احد المبادرين لأقامة الفريق مربي التربية البدنية في المدرسة خليل معلوف قائلا: " للمرة الاولى في تاريخ المدرسة فريق يمثل المدرسة في بطولات المدارس وبطولات رسمية. الانجاز نسبة للمرة الاولى رائع جدا, تنقص الأغلبية الخبرة والتجربة, وأقول للاعبين ان يرفعوا رأسهم بفريقهم ومدرستهم وبودي أن أشكر المدرب عادل متى الذي يضحي من وقته للفريق وكذلك مدير المدرسة المربي اياد قسيس وزميلتي مرلين خوري والطاقم التدريسي وجميع الاهالي والطلاب الذين ساهموا في بناء فريق يرفع إسم مدرسة نوتردام عاليا".
مدرب الفريق, اللاعب المخضرم عادل كان مسرورا من اداء الفريق في باكورة مباريته تحدث لمراسلنا قائلا: " افتتاحية مباركة للفريق, لدينا مواهب بارزة جدا بأستطاعتها أن تجول في المستقبل إذا ثابرت, الفريق ما زال في بدايته تنقصه التجربة والخبرة الكافية لكننا في الطريق السليم لنرفع راية نوتردام عاليا.
وعن اللاعبين تحدث اللعب المتألق صبحي جوني عراف قائلا: " قدمنا اداء رائعا في المباريتين. التحكم السيء قلب كفة الميزان في المباراة الثانية, ولكني واثق من نجاح الفريق وكلي امل ان يستمر الفريق كذلك في السنة القادمة". 

مقالات متعلقة