الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 14:01

احتفال مميز بعيد الفطر المبارك في مدرسة القاسمي الأهلية في باقة الغربية

كل العرب
نُشر: 23/09/09 08:42,  حُتلن: 08:50

* المدرسة رغم عمرها الغض، إلا أنها استطاعت أن تحقّق نجاحًا تلو الآخر، كيف لا وقد أقيمت هذه المؤسسة الريادية وهي تضع كل إمكاناتها بغية بناء أجيال صاعدة واعدة تقتحم الحياة بثقة

أضافت مدرسة القاسمي الأهلية في باقة الغربيّة نشاطًا لا منهجيًا آخر إلى رصيد نشاطاتها المتميّزة، وذلك حين ودّعت أيام رمضان واستقبلت عيد الفطر المبارك باحتفال مهيب.
أقيم الحفل في قاعة المؤتمرات في أكاديمية القاسمي، وشارك فيه مدير المدرسة الدكتور فارس قبلاوي وطاقم الهيئة التدريسية وممثلون عن أولياء الأمور، بالإضافة إلى طلاب وطالبات المدرسة.
 

استهلّ الحفل بقراءة آيات عطرة من القرآن الكريم بصوت الطالب محمد أديب غنايم. ومن ثم قام مدير المدرسة الدكتور فارس قبلاوي بإلقاء كلمة افتتاحية رحّب من خلالها بالحضور، مهنئًا الجميع بعيد الفطر، مشيرًا إلى أن المدرسة رغم عمرها الغض، إلا أنها استطاعت أن تحقّق نجاحًا تلو الآخر، كيف لا وقد أقيمت هذه المؤسسة الريادية وهي تضع كل إمكاناتها بغية بناء أجيال صاعدة واعدة تقتحم الحياة بثقة، وتمسك زمام المستقبل بإعداد علمي وتربوي مميّز، وبغية إنشاء جيل جديد يتلقّى التربية الصحيحة والسليمة، وينظر بأمل وثقة لمستقبل واعد زاخر بالنجاح.
ثم ألقى البروفيسور عبد الفتاح ناصر كلمته ممثلاً عن لجنة الآباء، رحّب من خلالها بالجميع متمنيًا لهم قضاء عطلة عيد ممتعة برفقة عائلاتهم. تبعت كلمته خاطرة شعرية من إبداع وإلقاء الطالبة مي أبو حسين. تلتها فقرة مميزة تضمّنت إجراء مسابقة بين فريقين من الطلاب الفائزين في المرحلة الأولى من مسابقة رمضان، أدارتها المربية هيفاء مجادلة وسط جو من التحدّي والحماس والتنافس، واختتمت بتوزيع الجوائز على كلا الفريقين. وبأنامل ساحرة، عزفت الطالبة بيان أبو عطا على الأورغ مقطوعة لأغنية طلع البدر علينا.
كما تخلّل الاحتفال، والذي تولّت عرافته باقتدار الطالبة جنات عويسات، العديد من الفقرات التربويّة والترفيهيّة المتميّزة من إبداع وتقديم طلاب المدرسة، والتي نالت استحسان الحضور، ومن بينها فقرات خصّصت لجمهور الطلاب، حيث ألقيت عليهم أسئلة دينية وثقافية متنوّعة رافقها توزيع جوائز قيمة تبرّعت بها العديد من المحلات التجارية في باقة الغربية. كما تمّ توزيع الجوائز على الطلاب الذين حفظوا سورة مريم خلال شهر رمضان المبارك. يُشار إلى أن مركزي التربية الاجتماعية هيفاء مجادلة وأشرف أبو عمار أشرفا على تنظيم الاحتفال والإعداد له.

مقالات متعلقة