الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 13:02

طلاب مدرسه السلام مجد الكروم ينشدون للسلام في رحاب القدس

كل العرب-الناصرة
نُشر: 22/09/09 12:16,  حُتلن: 12:49
 
* الطالبه ديانا كنعان: بني آدم جميعا اخوة من اب واحد واصل واحد..

ضمن مشروع التعايش والتسامح بين الديانات قام طلاب مدرسة السلام بالمشاركه في تدشين نصب تذكاري يحمل رموز المحبه السلام التسامح والدين حيث تبرع باقامته السيد الكسندر جودزوبيتي من بولندا ايمانا منه بتقريب القلوب والاذهان الى محبة السلام . وقد شاركت جوقة المدرسه في حفل التدشين بأغنيه تحمل معاني السلام باللغتين العربيه والعبريه وقام بتدريب فرقه المدرسه الاستاذ احمد اسدي. وقد قام الطالب حسن بدران بتلاوة آيات عطرة من القران الكريم تتحدث في مجملها عن السلام والتآخي.



اما الطالب محمد سلامه فقد رفع آذان المغرب وقد لاقى الامر استحسان الحضور حيث صفقوا له بحرارة ووقفوا اجلالاً واكباراً لهذا الموقف.
كما اختتمت الطالبه ديانا كنعان المشاركه بكلمه عن السلام بين الشعوب وبان بني آدم جميعا اخوة من اب واحد واصل واحد واكدت على اهمية التلاقي والتواصل بين جميع شعوب الارض حتى يعم السلام ويسمى العالم باسرة ارض السلام . ومن الجدير ذكره ان طلاب الصفوف السادسه في مدرسة السلام انطلقوا صباحا ووجهتهم مدينة القدس حيث زاروا اهم معالم المدينه الدينيه والتاريخيه يرافقهم بالمعلومات الغنيه حول اهمية المدينه المربي نادر طه معلم التربيه الدينيه والتاريخ ومن اهم الاماكن التي زارها الطلاب المسجد الاقصى , كنيسة القيامه وحائط المبكى . وما ميز هذه الزياره هو تأدية الطلاب صلاة الظهر في رحاب المسجد الاقصى .



اما في نهاية هذا اليوم يوم الروحانيات والتآخي بين الديانات السماويه قام د. يهودا ستولوف منظم هذا اليوم بشكر المديرة المربيه نجيبه سرحان على المبادره الطيبه من جديد من اجل توطيد العلاقات بين ابناء كافة الديانات وزرع المحبه والاحترام في نفوس الطلاب والمجتمع . كما شكر ايضا كل من المربين المرافقين" نادر طه - عمر يزبكي –وسام خلايله واحمد اسدي" المساهمين بانجاح مثل هذه اللقاءات والطلاب الصائمين الذين تحملوا مشقة السفر في سبيل التعبير عن حبهم للسلام والتآخي . واختتم السيد ستولوف حديثه مهنئاً الطلاب المعلمين وذويهم بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد..


 

مقالات متعلقة