الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 14:02

سخنين: البطريرك ثيوفيلوس يمنح وسام الشرف للايكونومس يوسف الخوري وغنايم

تقرير وتصوير: أمين
نُشر: 22/09/09 10:19,  حُتلن: 10:50

* البطريرك يقلد وسام الشرف لمازن غنايم رئيس البلدية

* ألمقدم أمل خليل: امنيتنا ان يأتي اليوم ولا تجد الشرطة ما تعمله
*الشيخ سلامة بشير:نعتز بالشراكة مع مسيحيي المدينة ونقتسم رغيف الخبز معهم
* البطريرك ثيوفيلوس منح الايكونوموس يوسف الخوري"أبو صالح" وسام الشرف في الاحتفال المهيب
* الخوري قضى 50 عاماً بأعمال الخير وإصلاح ذات البين والعمل الدؤوب من اجل حياة افضل لابناء رعيته
* مازن غنايم رئيس بلدية سخنين قدم التهاني للمحتفلين المسيحيين والمسلمين بمناسبة الاعياد وعبر عن دعم مشوار ابناء الطوائف المسيحية بالبلد

منح البطريرك ثيوفيلوس الثالث بطريرك المدينة المقدسة وسائر أعمال فلسطين والأردن الايكونوموس يوسف الخوري"أبو صالح" وسام الشرف في الاحتفال المهيب الذي اقيم ظهر يوم أمس الاثنين في قاعة كنيسة السيدة العذراء في شمال مدينة سخنين احتفاءً بعيد ميلاد السيدة العذراء لما قام به الايكونوموس يوسف الخوري من خدمة للرعة وأهل بلده ومنطقة الجليل على مدار 50 عاماً قضاها بأعمال الخير وإصلاح ذات البين والعمل الدؤوب من اجل حياة افضل لابناء رعيته والشراكة الحقيقية التي تجلت بين طوائف المدينة والتي كان له اليد البيضاء في ذلك.

 


كما ومنح البطريرك وسام الشرف لمازن غنايم رئيس بلدية سخنين لدعمه التوجهات الخيرية التي تساهم بها بلدية سخنين لدعم ابناء الرعية.
هذا وكان قد سبق الحفل مسيرة كشفية جبارة قد انطلقت من ساحة مدرسة الغدير وطافت شوارع الاحياء الشمالية الشرقية في المدينة مروراً بحارة النصارى وشارع الشهداء ومن ثم حارة الرويس وصولا لكنيسة "السيدة العذراء" حيث شارك في الاستعراض أصحاب الوظائف في الاتحاد الكشفي الاسرائيلي الاسبق وقادة الدورات الكشفية على أنواعها ويهودا فيشر – رئيس الاتحاد الكشفي الاسرائيلي الحالي.
ومن أصحاب المهام في المنظمة شارك كل من: جورج بهو- رئيس, نعمان شحادة-مركز, سيزار سوطي- سكرتير المنظمة. نادر سمعان- مساعد أول للمركز, خضر أمسيس- مساعد ثاني للمركز, تسيبورا اسكندر –ممثلة المرشدات في الاتحاد الكشفي الإسرائيلي.

أما السرايا الكشفية الأرثوذكسية المشاركة فهي:
عبلين بقيادة- جاسر عواد, الرامة –بقيادة الياس سليمان, عكا – بقيادة جاد عاقل, الناصرة – بقيادة سيزار سوطي, الرملة – بقيادة ايليا فانوس, كفر ياسيف – بقيادة فؤاد توما, أبو سنان بقيادة- كارم حزان, المكر – بقيادة أسامة بولس, سخنين- بقيادة جريس غنطوس, كفر كنا – بقيادة ربيع خشيبون كذلك شاركت في الاستعراض سرية الكشاف الكاثوليكي في سخنين بقيادة ابراهيم عواد.


البطريرك يمنح وسام الشرف لمازن غنايم

الحفل الخطابي
الحفل الخطابي الذي شارك فيه المئات من المدعويين والمؤمنين من سخنين والمنطقة عرفه ميشيل غنطوس والذي رحب بالبطريرك وبجميع الكهنة والآباء الأجلاء وبرئيس بلدية سخنين واعضاء الادارة وممثلي الهيئات الشعبية والحزبية من المنطقة، فيما القى الأب صالح الخوري كلمة مقتضبة هنأ فيها المحتفلين بالاعياد متمنيا أن يلم الشمل وان تتحرر النفوس من الخطايا والذنوب وعبر عن تقديره باسم رعيته لوالده الأب يوسف الخوري بعد خدمة 50 عاماً في خدمة الرعية كونه اب حنون احتضن ابناء رعيته وقدم لهم الكثير.

سخنين في قبضة يد واحدة متماسكة
فيما قدم مازن غنايم رئيس بلدية سخنين التهاني للمحتفلين المسيحيين والمسلمين بمناسبة الاعياد وعبر عن دعم مشوار ابناء الطوائف المسيحية بالبلد. فيما عبر المقدم أمل خليل عن غبطته وهو يرى اهل سخنين متحابين معبراً عن أمله أن يأتي اليوم الذي لا تجد الشرطة ما تعمله سوى مشاركتها المواطنين الاحتفالات ، أما الاب عارف يمين راعي الطائفة الكاثوليكية فعبر عن اعتزازه بعيد السيدة العذراء التي منحت للبشرية مؤسس الكنيسة ليحيوا معه الحياة الابدية.

الشيوخ الافاضل يشيدون بالاب صالح الخوري
أما الشيخان عوض الشيخ الرئيس الاول لمجلس سخنين والشيخ سلامة بشير رئيس الحركة الاسلامية في سخنين عبروا عن اعتزازهما بالاب يوسف الخوري المحتفى به وطالبا الابن صالح الخوري راعي الطائفة الحالي بالسير على درب والده لأن درب خير واصلاح.
هذا والقيت عدة كلمات اهمها الكلمة التي القيت نيابة عن سعيد توفيق خوري (ابو توفيق) وهو من مهجري مدينة صفد ويتواجد في الغربة والذي دعم بناء الكنيسة بمبلغ سخي حيث قدمت الرعية الشكر الجزيل له ولابناء عائلته الكريمة. 


الايكونومس الخوري وسط عائلته


 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.72
GBP
236328.46
BTC
0.52
CNY