الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 04:01

اجواء متوترة بكفرمندا والاعتداء على طاقم اسعاف الإخلاص والوجهاء يتدخلون

من أمين بشير
نُشر: 20/09/09 23:01,  حُتلن: 23:06
* قدمت الاسعافات الاولية لاربعة اشخاص اصيبوا بشكل متفاوت
* الشجار على خلفية الاعتداء على سيارة خصوصية من القرية الليلة الماضية
*المضمد مالك سعدي: نستهجن قيام نفر من الاشخاص باقتحام المركز وتحطيم ابوابه وتعرض أحد افراد الطاقم الطبي لاعتداء"
* وجهاء في القرية قرروا عقد جلسة عاجلة هذه الليلة لدراسة الخطوات الجادة للتصدي لكل ما بشأنه يتسبب بانفلات الوضع بالقرية

تعرض طاقم الاسعاف التابع للمركز الطبي "الاخلاص" في كفر مندا لإعتداء من قبل المشاركين في الشجار الذي اندلع عند الساعة التاسعة من هذه الليلة بين مجموعتين من عائلتين من القرية على خلفية الاعتداء على سيارة خصوصية من القرية الليلة الماضية وما تبعها من اعتقال شاب مشتبه به من عائلة أخرى.

الاعتداء على ممتلكات المركز الطبي
وفي حديث لمراسل موقع العرب مع المضمد مالك سعدي الناطق بلسان المركز الطبي"الاخلاص" في كفر مندا قال:" أن الطاقم الطبي قام بالواجب الملقى على عاتقه في تقديم الاسعافات الاولية للمصابين من الشجار الذي اندلع مساء اليوم ونستهجن قيام نفر من الاشخاص باقتحام المركز وتحطيم ابوابه وتعرض أحد افراد الطاقم الطبي لاعتداء من هؤلاء المجموعة الخارجة عن الاجماع البلدي في القرية".
وأضاف سعدي:" أن المركز الطبي يستهجن مثل هذا الاعتداء الارعن ويرفض أن يكون اللقمة السائغة لكل من يحاول أخذ القانون بيده كون ان الحادثة ليست الأولى بل سبقها حالات مماثلة الامر الذي ترفضه ادارة المركز".

4 اصابات من الشجار وصلت للعيادة
وأضاف مالك سعدي أن المركز الطبي قدم الاسعافات الاولية لاربعة اشخاص قد اصيبوا بشكل متفاوت وجروحهم مختلفة لكنها طفيفة وتم نقلهم الى مستشفيات مدينة الناصرة لاستكمال العلاج.

اجتماع طارئ لتدارس مواجهة العنف
وعلم مراسل موقع العرب أن ادارة المركز الطبي "الاخلاص" ووجهاء في القرية قرروا عقد جلسة عاجلة هذه الليلة لدراسة الخطوات الجادة للتصدي لكل ما بشأنه يتسبب بانفلات الوضع بالقرية خاصة في ظل الاحتفال بيوم مقدس مثل يوم عيد الفطر الامر الذي لا يبشر بخير وسيعمل المجتمعون لاستخلاص العبر وتولي زمام الامور ومنع أي انفلات قد يحدث في القرية.



قوات من الشرطة تقتحم القرية
هذا وفي حديث لمراسل موقع العرب مع المقدم أمل خليل ضابط شرطة مسجاف أكد أن قوة شرطية تتواجد في المكان وتسيطر على الوضع وتقوم بتكثيف تواجدها في منطقة العين بالقرية منعاً لأي تجدد للاشتباكات بين المتخاصمين وفرض القانون والتحقيق في اسباب الشجار . 


 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
241743.38
BTC
0.53
CNY