الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 05:01

ارسنال يهزم ويجان برباعية نظيفة ضمن مباريات الدوري الانجليزي

كل العرب
نُشر: 19/09/09 21:22,  حُتلن: 21:34

استعاد ارسنال نغمة الانتصارات في الدوري الانجليزي بانتصار عريض على ضيفه ويجان اثلتيك باربعة اهداف نظيفة يوم السبت في المرحلة السادسة من المسابقة على ملعب الامارات.



افتتح البلجيكي توماس فيرمالين التسجيل لارسنال في الدقيقة 25، واضاف هدفا ثانيا في الدقيقة 49، وسجل الكرواتي ادواردو سيلفا في الدقيقة 59، واختتم الاسباني فرانسيسك فابريجاس حصيلة الاهداف في الدقيقة 90.
بهذه النتيجة يرفع ارسنال رصيده الى تسع نقاط ليتقدم الى المركز السادس وتبقى له مباراة مؤجلة امام بولتون فيما يتوقف رصيد ويجان عند ست نقاط في المركز الـ13.
وصالح ارسنال جماهيره بعد خسارته الاسبوع الماضي على يد مانشستر سيتي برباعية بعدما فاز في اوروبا يوم الثلاثاء على ستاندرد لييج.
شهد اللقاء اندفاعا هجوميا من جانب ارسنال في بداية اللقاء بعدما اختار مدربهم الفرنسي ارسين فينجر اللعب بطريقة 4-3-3 لكن من دون خطورة كبيرة في اول ربع ساعة بسبب تكتل لاعبي ويجان داخل منطقة جزاء فريقهم.
ودفع فينجر بروبين فان بيرسي وادواردو والايفواري ايمانويل ايبوي في الخط الامامي
وجاءت اول فرص ارسنال في الدقيقة 15 عندما قابل المدافع ويليام جالاس كرة بالونية داخل منطقة جزاء ويجان بضربة راس مرت من الحارس لكن المدافع تيتاس برامبل ابعدها من على خط المرمى.
وبعدها بخمس دقائق فشل الهولندي روبين فان بيرسي في تحويل كرة عرضية سريعة من زميله ايمانويل ايبوي الى هدف رغم خروج الحارس كريس كيركلاند من مراه وذلك بسبب سرعة التمريرة العرضية.
واسفرت هجمات ارسنال عن ركنية في الدقيقة 25 لعبها فان بيرسي وقابلها فيرمالين بضربة راس ليسكنها الشباك مانحا فريقه التقدم المستحق.
وصنع فان بيرسي انفرادا لايبوي من الجهة اليمنى لكن الاخير فشل في التسجيل مسددا الكرة فوق الحارس والى جوار القائم الايسر.
وكاد ايمرسون بويس يسجل هدف التعادل لويجان من ضربة راس لكن الايطالي فيتو مانوني حارس ارسنال ابعد الكرة دون ابعاد خطورتها واضطر زملائه لتشتيتها اكثر من مرة لابعاد هجمات ويجان المتتالية.
وفي الوقت بدل الضائع من الشوط الاول اهدر فان بيرسي اغرب فرص اللقاء عندما تلقى تمريرة ذكية من زميله فابريجاس لينفرد تماما بحارس المرمى وظهره للمرمى فسدد خلال دورانه حول نفسه لتتهادى الكرة الى المرمى وتمر الى جوار القائم الايسر ورغم محاولة ادواردو المتابع اكمال الكرة في المرمى باءت جهوده بالفشل.
وفي الشوط الثاني سعى ارسنال لزيادة غلته فتحقق له ذلك عن طريق فيرمالين مرة اخرى الذي ساعد زملائه في قيادة هجمة وصل بها الى نصف ملعب ويجان المتكتل دفاعيا ومرر الكرة الى الجبهة اليسرى لتصل الى ايبوي فاعاد له الاخير الكرة على حدود منطقة الجزاء ليسدد المدافع البلجيكي في المرمى مؤكدا ان صفقة التعاقد معه كانت من افضل انتقالات الصيف.
ومن كرة طائشة لهجوم ارسنال وصلت الكرة الى ادواردو في اقصى الزاوية اليسرى لمنطقة جزاء ويجان فسدد الكرة مباشرة لترتطم بالقائم الايسر وتعود الى داخل منطقة الجزاء وبتدخل زميله ايبوي عادت الكرة اليه ليسددها هذه المرة في الشباك.
وسجل بول شارنر هدفا لويجان من متابعة لكرة ارتدت عن مانوني حارس ارسنال لكن الحكم الغاه لتسلل مسجل الهدف.
وفي الدقيقة الاخيرة مرر الدنماركي البديل نيكلا بيندر كرة عرضية خاطفة من الجهة اليمنى قابلها فابريجاس من داخل منطقة الياردات الست بلمسة بباطن قدمه ليودع الكرة في المرمى.

مقالات متعلقة

Got ارسنال