الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 11:01

الامام والخوري والرئيس يلتقون على مائدة افطار جماعي مشترك في طرعان

كل العرب
نُشر: 18/09/09 20:37,  حُتلن: 07:25

* التأكيد على اهمية التاخي والتقارب بين الاديان،وعلى ضرورة نشر المحبة والتسامح بين الاهالي

اقامت لجنة الموظفين في مجلس طرعان المحلي افطارا جماعيا شارك فيه جمهور الموظفين في المجلس المحلي، وبرز بين الحضور الشيخ عبد المعطي نصار-امام مسجد ابو بكر في طرعان،والاب نمر خوري اللذان حلا ضيوفا على مائدة رئيس المجلس يعقوب زوهر. وحضر الفطار ايضا اعضاء المجلس المحلي صائب وتد واسحاق بن حاييم،والمحاسب المرافق بارتوك متسلياح.
وتحدث رئيس المجلس يعقوب زوهر خلال الافطار الذي اقبيم في قاعة الرويال في البعينه، قائلا ان الشيخ عبد المعطي يعمل جاهدا لنشر قيم التسامح والصبر بين الناس، وهو شخص يقتدى بأخلاقه ويعد مثالا يحتذى به لقيامه بواجبه بنشر المحبه ونبذ العنف بين الاهالي.واشاد يعقوب زوهر ايضا بالدور الايجابي الذي يقوم به الاب نمر خوري في طرعان حيث يعمل على تقديم العون للاخرين، ونشر اسس المحبة والسلام بين كافة فئات المجتمع، وتمنى ان يستجيب الله لامنيته ويحل السلام في منطقة الشرق الاوسط كافة.



هذا واكد كل من الشيخ عبد المعطي نصار والاب نمر خوري على اهمية التاخي والتقارب بين الاديان،وعلى ضرورة نشر المحبة والتسامح بين الاهالي، واشادا بالدورالايجابي والعمل المثمر الذي يقوم به يعقوب زوهر في مجلس طرعان من اجل مصلحة الاهالي عامة دون تمييز بينهم.
يعقوب زوهر استعرض امام الحضور المشاريع التي تم تنفيذها حتى الان منذ تسلمه رئاسة المجلس المحلي قبل سنه تقريبا واشار الى تقليص العجزالمالي بحوالي 10 ملايين شيقل، وان المجلس انهى الربع السنوي الثاني بفائض مالي يصل الى حوالي مليون ونصف شيكل،وكذلك تم خفض قيمة الملف الموحد "תיק איחוד" من 16 مليون شيكل الى 10 ملايين شيكل خلال عام واحد ،وبالمقابل تم تنفيذ المشاريع المختلفه كافتتاح مختبر تكنولوجي في المدرسه الاعداديه بتكلفة 200 الف شيكل، وستزود المدارس ايضا خلال هذا العام بثلاثة مختبرات مماثله، ووزع 60 حاسوبا على طلاب القريه ضمن مشروع حاسوب لكل طالب وسيوزع العام القادم 90 حاسوبا اخرى، وانضمت ثلاثة مدارس ابتدائيه لمشروع افق جديد، وقريبا سيشرع ببناء 3 رياض اطفال في حي العسليات بتكلفة 2،2 مليون شيكل، وسيمنح المجلس المحلي ايضا مصادقة على ميزانيه لبناء مدرسة ابتدائيه اخرى في طرعان بتكلفة 7 مليون شيكل،وهناك حاجة لبناء مدرسة اعداديه اخرى في طرعان، ويسعى المجلس المحلي للحصول على موافقة على ذلك، وتم تزويد المدرسه الاعداديه باثنين من المباني المؤقته المتنقله بتكلفة 160000 سيكل لسد النقص في الغرف التدريسيه.

اما في مجال الرياضه فقال يعقوب زوهر انه خصص مبلغ 400 الف شيكل لترميم ملعب كرة القدم،وانه بنى ملعب מיני ביץ بتكلفة 250 الف شيكل، وملعبا مزودا بمعدات اللياقه البدنيه بتكلفة 250 الف شيكل،وستم قريبا افتتاح المركز الجماهيري بعد الانتهاء من العمل به حيث تم الحصول على المبالغ المطلوبه لذلك.
واستعرض رئيس المجلس الانجازات التي حققت في عهده بكافة المجالات وشدد على حرصه بالمحافظه على اراضي طرعان وتوفير قسائم البناء اللازمه للاهالي من سكان طرعان كتسويق 24 قسيمه بناء قريبا ضمن مشروع ابن بيتك، وانه يعمل على اعداد مخطط لاقامة منطقه تجاريه واخرى صناعيه خاصة ببلدة طرعان.واشار يعقوب زوهر الى ان المجلس المحلى صرف ملايين الشواقل على تطوير البنى التحتيه كترميم وتعبيد شوارع جديده، وصيانة شبكة الكهرباء الداخليه، والتي شملتا تغيير اعمدة الاضاءه القديمه باخرى جديده.
ووعد يعقوب زوهر اهالي طرعان بمواصلة العمل من اجل تطوير القريه وسد العجز المالي،وتنفيذ المشاريع المختلفه والتي من شأنها رفع مستوى المواطنين الاقتصادي والاجتماعي. وتجدر الاشاره الى ان لجنة الموظفين وبشكل خاص الموظفه ماجده بدر والموظفه نجاة عواد اشرفتا على تنظيم هذا اللقاء وبالتعاون مع يعقوب زوهر الذي قام ايضا بتكريم الموظف سمير سلامه الذي خرج الى التقاعد مؤخرا.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
243919.81
BTC
0.53
CNY