الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 12:02

برشلونة يستضيف اتليتكو مدريد وديبورتيفو يواجه اسبانيول في "اليغا"

كل العرب
نُشر: 18/09/09 20:10,  حُتلن: 14:53

* ضمن مباريات المرحلة الثالثة من الدوري الإسباني

آخر شيء يحتاجه أتليتكو مدريد حالياً هو مواجهة برشلونة بطل القارة الأوروبية، ولكن هذا ما ينتظر الفريق بالفعل السبت 19-9-2009، في المرحلة الثالثة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
وسيقوم أتليتكو برحلته إلى برشلونة في أسوأ ظروف ممكنة في ظل تصاعد الأزمات داخل النادي ونقص الثقة لدى اللاعبين.
وما يزيد من معاناة أتليتكو مدريد هو تراجع مستوى دييغو فورلان وسيرغيو أغويرو رغم انهما لعبا دورا محورياً مع الفريق في الموسم الماضي.
ويواجه رئيس النادي إنريكي كيريزو ضغوطا هائلة تدفعه إلى الاستقالة واصطحاب المستشار الفني خيسوس غارسيا بيتارش معه إلى خارج النادي.



واعترف المدافع الكولومبي لويس بيريا أمس الأول الأربعاء بأن وضع النادي المؤسسي بدأ يؤثر على اللاعبين.
وأوضح "سأكون كاذبا إذا قلت إن ذلك لا يؤثر علينا، بالطبع نشعر بالقلق، ولكننا نحن اللاعبون الذين نتحمل مسئولية تغير هذا الوضع".
وأضاف "سيكون من الصعب حقا بالنسبة لنا تحقيق الفوز في برشلونة ولكن هذا ليس مستحيلاً".
ويأمل أتليتكو، الذي جمع نقطة واحدة فقط من أول مباراتين له بالدوري المحلي، أن يجد برشلونة مرهقاً بعد خوضه مباراة طاحنة أمام مضيفه إنتر ميلان الإيطالي الأربعاء الماضي في دوري أبطال أوروبا.
وبعد تعافيه من الإصابة فعلى الأرجح سيشارك اندريس أنيستا مع برشلونة بعد جلوسه على مقاعد البدلاء في أخر مباراتين، وقد يحل محل الفرنسي تييري هنري الذي افتقد الفعالية في المباراة التي تعادل فيها فريقه سلبيا مع بطل إيطاليا.
وحقق برشلونة الفوز في أول مباراتين له بالدوري ليقتسم الصدارة مع ريال مدريد وفالنسيا وأتليتك بيلباو.
وفي مباريات أخرى السبت يلتقي أشبيلية الذي تغلب على يونيريا الروماني 2-صفر الأربعاء الماضي في دوري الأبطال، مع مضيفه أوساسونا فيما يلتقي ملقة مع راسينغ سانتاندير وريال مايوركا مع تنريفي وديبورتيفو لاكورونا مع ضيفه اسبانيول.
وفي مباراة كبرى يوم الأحد يستضيف ريال مدريد فريق خيريس.
وهذه هي المرة الأولى التي يتأهل فيها خيريس لدوري الأضواء والشهرة ويعاني الفريق من موقف متأزم بعد هزيمته في أول مباراتين له وعدم تسجيله لأي هدف.
وقال رينان حارس خيريس "ندرك أن لدينا جبل عالي علينا تسلقه في مدريد، ولكن لا يمكنك أن تضمن أي شيء في كرة القدم".
وسيفتقد ريال مدريد جهود تشابي ألونسو بعد تعرضه لإصابة في كعب القدم اليمنى خلال المباراة التي فاز فيها فريقه على مضيفه زيوريخ السويسري 5-2 الثلاثاء الماضي في دوري الأبطال .
وفي مباريات أخرى يوم الأحد يلتقي فالنسيا على أرضه مع سبورتينغ خيخون فيما يلتقي اتليتك بيلباو مع فياريال وكذلك يلتقي ريال سرقسطة مع بلد الوليد والميريا مع خيتافي.

مقالات متعلقة

Got