الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 09:02

السيد نصرالله: سنسحق نصف جيش اسرائيل اذا هاجمتنا وفلسطين ملك للامة

كل العرب
نُشر: 18/09/09 20:04,  حُتلن: 20:13
* لن نعترف ولن نطبع ولن نستسلم لإسرائيل، ولو اعترف بها العالم
* إن أصعب عشر سنوات مرت على إسرائيل هي السنوات العشر الاخيرة بسبب المقاومة في لبنان وفلسطين
* لبنان لم يتنازل عن حبة تراب أو ماء لإسرائيل. وحتى لو لم نقم بحرب لتحرير مزارع شبعا، فإننا لن نتنازل عنها
* فلسطين من البحر الى النهر هي ملك الشعب الفلسطيني وليس للصهاينة حق في هذه الارض من كل الجوانب الدينية والتاريخية والقانونية
* فشل ميتشيل في إقناع نتنياهو بتجميد المستوطنات معناه إما فشل إدارة أوباما، وإما الاحتيال كسياسة يمارسونها للضغط على العرب
* لا يجوز أن يتحول الحق الى باطل. إن فلسطين من البحر الى النهر هي لشعب فلسطين. ولا يجوز لأحد سواء أكان فلسطينياً أم عربياً أم مسلماً أم مسيحياً أن يتنازل عن حبة تراب من أرضها

رأى الأمين العام لحزب الله السيّد حسن نصر الله خلال احتفال أقامه الحزب في «مجمع سيد الشهداء»، في «يوم القدس العالمي»، أن «يوم القدس العالمي هو يوم فلسطين من البحر الى النهر، ويوم الأسرى واللاجئين الفلسطينيين في الشتات والداخل. كما أنه يوم المقاومة الفلسطينية بكل فصائلها، ويوم المقاومة في لبنان وكل ممانع للمشروع الصهيوني، ويوم تذكير الأمة بواجباتها الدينية والتاريخية في هذا السياق».
وأكد «موقف الحزب الثابت والراسخ بمعزل عن اختلاف الآراء في لبنان وغيره في هذه القضية»، وقال: «فلسطين من البحر الى النهر هي ملك الشعب الفلسطيني وليس للصهاينة حق في هذه الارض من كل الجوانب الدينية والتاريخية والقانونية».
وخاطب المسلمين قائلاً: «لا يجوز أن يتحول الحق الى باطل. إن فلسطين من البحر الى النهر هي لشعب فلسطين. ولا يجوز لأحد سواء أكان فلسطينياً أم عربياً أم مسلماً أم مسيحياً أن يتنازل عن حبة تراب من أرضها ولا عن مياهها ولا عن حرف واحد من اسمها. إسرائيل هي كيان غاصب وغير شرعي ولا قانوني، ولا يجوز لأي كان الاعتراف به، والتعامل مع هذا الكيان والتطبيع معه مرفوض. نحن جزء من هذه الأمة، ولن نعترف ولن نطبع ولن نستسلم لإسرائيل، ولو اعترف بها العالم».


الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله
 

وتطرق الى لبنان وما عاناه من اعتداءات واحتلالات اسرائيلية، وقال: «لبنان لم يتنازل عن حبة تراب أو ماء لإسرائيل. وحتى لو لم نقم بحرب لتحرير مزارع شبعا، فإننا لن نتنازل عنها». وأضاف: «سوريا لا تقاتل وكذلك إيران، ولكن ما لا يجوز تجاهله أن سوريا خلال السنوات الماضية في عهدي الرئيس الراحل حافظ الأسد والحالي بشار الأسد، ورغم كل الضغوط التي تعرضت لها يسجل لها أنها لم تتنازل عن حبة تراب أو قطرة ماء. إن الخيار ليس بين أن نحارب أو نستسلم، وإنما هناك خيار ثالث هو أن نصمد بانتظار المتغيرات».
وتطرق نصر الله الى مسألة المفاوضات، وقال: «هذا المسار أدى الى التفريط بالحقوق إلى الآن. ونذكر أن فشل ميتشيل في إقناع نتنياهو بتجميد المستوطنات معناه إما فشل إدارة أوباما، وإما الاحتيال كسياسة يمارسونها للضغط على العرب».
ووصف «من لا يريد القتال بأنه يعمل على تكبير الحجر»، لافتاً الى «طرح قديم بشن هجوم شامل من كل الدول العربية على إسرائيل»، وقال: «إن أصعب عشر سنوات مرت على إسرائيل هي السنوات العشر الاخيرة بسبب المقاومة في لبنان وفلسطين. وبصراحة، لا نحتاج الى فتح جبهات، وإنما استراتيجيتنا هي في الحفاظ على المقاومة في لبنان» وعلّق على هذا الامر قائلاً: «حلّوا عنّا. حلّوا عن المقاومة».
أضاف: «يجب دعم شعب فلسطين والمقاومة فيها، واسمحوا لهم بتمرير السلاح وفكوا الحصار عنهم».
وكشف «أن إيران تقدم الدعم، والرئيس أحمدي نجاد «ما فارق معه»، وقال: «سلاح الفتنة يجري تمريره الى فلسطين فيما يصادر السلاح من أجل مقاومة إسرائيل».
وتابع: «بإمكان شعب فلسطين إذا توافر له الدعم استعادة بيت المقدس من دون الجيوش العربية ولا حتى جبهاتنا». وختم في الشأن اللبناني حيث «نصح» جميع الاطراف اللبنانية بعدم اللجوء الى إذكاء الفتن وتأجيج الطائفية واللجوء الى السلاح لأنّ «الكل خاسر» إذا ما لجأ الى تلك الطرق. كما دعا نصر الله الرئيس اليمني علي عبد الله صالح الى وقف الهجمات على المتمردين الحوثيين ووقف الاقتتال بين أفراد شعبه.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.68
GBP
234931.71
BTC
0.51
CNY