الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 14:01

الرجوب:إسرائيل لن تعيش بأمان ما دام الاحتلال مستمرا والكفاح المسلح هو خيارنا

كل العرب
نُشر: 18/09/09 18:26,  حُتلن: 18:31

- الرجوب:
* اذا استمر الاحتلال فان العالم لا يزال بامكانه ان يقول ان اسرائيل لم تعد تملك الشرعية

*  لا اعتبر حركة حماس عدوا لكنها خصم سياسي ومن هنا فانا ابني وجهة نظري فيما يتعلق بحماس
* انا مؤمن بالسلام بالرغم من انه تم اختيار الجناح اليميني للحكومة في اسرائيل فانا اعرف ان الغالبية العظمى من العامة في اسرائيل تفضل التعايش والاعتراف بالحقوق الفلسطينية

قال جبريل الرجوب عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ان إسرائيل لن تعيش بأمان ما دام الاحتلال مستمرا وان خيار الكفاح المسلح هو خيارنا ولن نرفع الراية البيضاء .
واضاف في مقابلة مع صحيفة هارتس": اذا اعتقد الاسرائيليون اننا سنقبل بالاحتلال فهم مخطئين واخاطب بهذا الاسرائيليين واقول لهم ": لن تعيشوا في امن طالما ان هناك احتلال والاستيطان مستمر فهذا امر لا يسير جنبا الى جنب مع السلام فاذا اردتم الاستقرار وعلاقات جيرة طيبة عليكم ايقاف الاستيطان وانهاء الاحتلال الذي هو اعظم ارهاب في العالم".
لكنه استدرك قائلا ": انا مؤمن بالسلام بالرغم من انه تم اختيار الجناح اليميني للحكومة في اسرائيل فانا اعرف ان الغالبية العظمى من العامة في اسرائيل تفضل التعايش والاعتراف بالحقوق الفلسطينية ولكن لديكم عصابات من اناس مجانين يستولون على القرار من العامة ويملون عليهم الحقائق كما يريدون".



واجاب الرجوب انه يدعم نشاط قوات الامن الفلسطينية وقال": نحن نتعامل اليوم مع محترفين لديهم فصل تام بين عملهم والسياسة وانا مع الاستمرار في هذا الفصل وانهم يجب ان يكونوا مؤيدين لاصحاب القرار السياسي".
وعلق الرجوب بالقول على اتهامات حماس باعتقال نحو الف منهم , وقال ": انها كذبة ولكن قال مخاطبا المراسل الصحفي "دلني على سلطة واحدة في العالم لا تقوم بالاعتقالات".
واضاف الرجوب" انه لا يعتبر حركة حماس عدو لكنها خصم سياسي ومن هنا فانا ابني وجهة نظري فيما يتعلق بحماس ".
وعن علاقته بالرئيس ابو مازن , قال بانها جيدة جدا وانه رجل صادق ومحترم ولم يكذب في حياته وانا اؤيد منهجه السياسي" .
وقال انه يؤيد الحل القائم على حل الدولتين لشعبين وانه يجب ان يتحقق من خلال التفاوض او من خلال الكفاح اللاعنفي لكننا نحتاج الى شريك اسرائيلي يعترف بالوجود الفلسطيني والسلام ليس مصلحة فلسطينية فقط بل هو مصلحة اسرائيلية واسرائيل لا تقدم لنا معروفا ووجود اسرائيل كان بناء على قرار من هيئة الامم ولكن لا تنسوا ان ذلك القرار اعطى الشرعية لدولة اخرى . واضاف ": اذا استمر الاحتلال فان العالم لا يزال بامكانه ان يقول ان اسرائيل لم تعد تملك الشرعية ".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
238891.14
BTC
0.52
CNY