الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 22:02

محمود احمدي نجاد: المحرقة اليهودية محض اسطورة اختلقت لتبرير قيام اسرائيل

كل العرب
نُشر: 18/09/09 14:41,  حُتلن: 16:30

-  محمود احمدي نجاد :
* لن يدوم هذا النظام طويلا. لا تربطوا مصيركم به، فليس له مستقبل. لقد شارفت حياته على نهايتها
* مجرد وجود هذا النظام يعتبر اهانة لكرامة الشعوب كما وأن ايام هذا النظام معدودة، وهو في طريقه الى الانهيار
*  الحجة التي اختلقت من اجل اقامة النظام الصهيوني حجة كاذبة، انها كذبة مبنية على ادعاء اسطوري لا يمكن التحقق منه. ان التصدي للنظام الصهيوني واجب ديني ووطني

قال الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد في كلمة القاها في جامعة طهران بمناسبة يوم القدس إن المحرقة اليهودية محض اسطورة اختلقت لتبرير قيام اسرائيل. وقال احمدي نجاد إنه من واجب الايرانيين التصدي لهذه الاسطورة.
وقال: "إن الحجة التي اختلقت من اجل اقامة النظام الصهيوني حجة كاذبة، انها كذبة مبنية على ادعاء اسطوري لا يمكن التحقق منه. ان التصدي للنظام الصهيوني واجب ديني ووطني." واضاف: "ان مجرد وجود هذا النظام يعتبر اهانة لكرامة الشعوب". وقال: "إن ايام هذا النظام معدودة، وهو في طريقه الى الانهيار". وحذر الرئيس الايراني الدول العربية والاسلامية من مغبة اقامة علاقات مع اسرائيل قائلا: "لن يدوم هذا النظام طويلا. لا تربطوا مصيركم به، فليس له مستقبل. لقد شارفت حياته على نهايتها".

المعارضة
وكانت قد انطلقت في طهران وغيرها من المدن الايرانية مسيرات لاحياء يوم القدس الذي يصادف يوم الجمعة الاخير من شهر رمضان شارك فيها مئات الآلاف من الايرانيين الذين رفعوا شعارات تندد باسرائيل.


محمود احمدي نجاد

وكان الآلاف من مؤيدي المعارضة الايرانية قد شاركوا في مسيرة كبرى انطلقت في العاصمة طهران. وردد المعارضون هتافات مؤيدة للمرشح المعارض في الانتخابات الرئاسية الاخيرة مير حسين موسوي والذي هزم على يد الرئيس احمدي نجاد. وحسب شهود عيان فإن اجهزة الامن الايرانية اصطدمت بالمتظاهرين المعارضين واعتقلت اكثر من عشرة منهم على الاقل خلال المسيرة التي انطلقت صباح الجمعة. وكانت السلطات الايرانية قد حذرت المعارضين من مغبة القيام باية نشاطات مناوئة للسلطة اثناء المسيرة، كما قامت بنشر وحدات الشرطة بشكل مكثف في طهران.
كما حذر الحرس الثوري الايراني من انه سيتعامل "بحزم" مع اية محاولة تقوم بها المعارضة للاحتجاج. وكان المرشحان المعارضان موسوي ومهدي كروبي قد قالا إنهما ينويان حضور جانب من المسيرة. وكان قادة المعارضة قد دعوا مؤيديهم الى المشاركة بكثافة في مسيرة يوم القدس بطهران. وقال مراسل بي بي سي ان هذا التجمع يمكن أن يكون بمثابة اختبار للقوة بين السلطة والمعارضة.


"لسنا بحاجة للنووي"
على صعيد آخر، كان الرئيس احمدي نجاد قد قال في مقابلة مع احدى شبكات التلفزيون الامريكية ان بلاده ليست بحاجة لامتلاك سلاح نووي وانه اسف لمقتل متظاهرين شاركوا في الاحتجاجات التي اعقبت الانتخابات الرئاسية في بلاده. واشار احمدي نجاد في حوار لمحطة ان بي سي الخميس ان طهران ليست بحاجة لاسلحة نووية الا انه لم يستبعد بشكل جازم هذا الخيار. وقال نجاد "نحن نعتقد ان الاسلحة النووية تنتمي للماضي وللجيل الماضي، ليس لدينا حاجة لمثل هذه الاسلحة". وفي هذه الاثناء، نفت الوكالة الدولية للطاقة الذرية امتلاكها معلومات حول اهداف نووية عسكرية لايران وذلك بعد نشر وكالة انباء امريكية معلومات بهذا الخصوص.
وفي بيان نشرته في فيينا، مقر هذه الوكالة الدولية، اوضحت انها "لا تملك اي دليل مادي حول وجود او عدم وجود برنامج نووي عسكري في ايران". واضاف البيان "كما اوضح المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية محمد البرادعي خلال اجتماع مجلس حكام الوكالة في التاسع من سبتمبر/ايلول فان الادعاءات بان الوكالة الدولية للطاقة الذرية اخفت معلومات حول ايران هي معلومات سياسية ولا اساس لها". وتشك القوى الغربية بان ايران تسعى الى امتلاك القنبلة الذرية تحت ستار برنامج نووي مدني الامر الذي تنفيه طهران.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
245482.27
BTC
0.51
CNY