الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 17:02

المجلس الإقليمي في النقب ينظيم إفطارا رمضانيا بحضور نواب عرب ووجهاء

كل العرب
نُشر: 17/09/09 17:55,  حُتلن: 16:39
*الشيخ رائد صلاح: أطالب بإنشاء لجنة ضمن لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية تختص بقضايا النقب، وبين أن السلطات الإسرائيلية تعمل جاهدة على مصادرة الأرض، والمقدسات، وبين مخاطر هذه المخططات.
*  النائب حنا سويد تحدث عن ضرورة الوحدة والعمل المشترك من اجل مواجهة المخططات الإسرائيلية الرامية إلى تهويد النقب.
* كلمة النائب طلب الصانع تحدث عن المخططات الإسرائيلية الرامية الى تعزيز التجهيل في وسطنا العربي، وانتقد المخططات الإسرائيلية الهادفة في النقب من اجل السيطرة على الأراضي العربية، وناشد السكان بالوحدة، والعلم، والتكاتف ونبذ ألخلافات التي تنخر في عظم مجتمعنا العربي.

* جمعه الزبارقة ممثل التجمع بين أن الخلافات والعصبية القبلية تقتل جهود مجتمعنا وتضعف موقفه.
* الشيخ فايز أبو صهيبان رئيس بلدية رهط، رحب بالحضور وبين ان الصيام هدفه تهذيب النفس البشرية ونشر التقوى بين أفراد المجتمع، الأمر الذي من خلاله يتوحد المجتمع وينبذ العنف، وناشد بالوحدة والتمسك بالأرض، وطالب بالعمل المشترك من اجل توحيد الجهود للوقوف الى جانب المظلومين في النقب.

* كلمة سعيد العقبي نائب رئيس المجلس الإقليمي للقرى غير المعترف بها، لخص اللقاء، وناشد بالوحدة ودعم المجلس الإقليمي للقرى غير المعترف، كما طالب بالعمل الموحد من اجل السيطرة على ظواهر سلبية في مجتمعنا.

نظم المجلس الإقليمي للقرى غير المعترف بها يوم الثلاثاء من هذا الاسبوع إفطارا رمضانيا، في مطعم عدنان العبرة في مفترق بيت كما، شارك فيه العديد من وجهاء النقب، بالإضافة لأعضاء كنيست من بينهم النائب طلب الصانع والنائب الدكتور حنا سويد، والشيخ رائد صلاح، والشيخ فايز أبو صهيبان نائب رئيس لجنة السلطات المحلية العربية في البلاد، ورئيس بلدية رهط، وإبراهيم الوقيليي رئيس المجلس الإقليمي للقرى غير المعترف بها في النقب،وجمعة الزبارقة ممثلا عن حزب التجمع، وأعضاء اللجان المحلية في المجلس الإقليمي.

وبعد نهاية الإفطار فتح المجال لقادة الجماهير العربية من الحضور بالتحدث، حيث افتتحت فقرة الخطابات التي أدارها سالم الوقيلي، بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم، تلاها الطالب سليمان الوقيلي، واستهلت الكلمات بكلمة ترحيبية ألقاها إبراهيم الوقيلي رئيس المجلس الإقليمي، حيث رحب بالحضور، وبين ضرورة نبذ العنف في وسطنا العربي، وانتقد تلاشي ظواهر العنف التي أدت في الآونة الأخيرة لقتل العديد من الأشخاص، وناشد الحضور بالعمل الموحد، وحذر من استمرار عمليات هدم البيوت، ومن مخلفات مخطط شارع رقم 6 الذي سيمر شرقي بئر السبع، الأمر الذي يعني انه سيأتي على حساب الأراضي العربية، كما سيؤدي إلى هدم مئات المنازل العربية.

وفي كلمة الشيخ رائد صلاح بين وقوفه إلى جانب الأهل في النقب، وطالب بإنشاء لجنة ضمن لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية تختص بقضايا النقب، وبين أن السلطات الإسرائيلية تعمل جاهدة على مصادرة الأرض، والمقدسات، وبين مخاطر هذه المخططات.
وفي كلمة النائب حنا سويد تحدث عن ضرورة الوحدة والعمل المشترك من اجل مواجهة المخططات الإسرائيلية الرامية إلى تهويد النقب.

وفي كلمة النائب طلب الصانع تحدث عن المخططات الإسرائيلية الرامية الى تعزيز التجهيل في وسطنا العربي، وانتقد المخططات الإسرائيلية الهادفة في النقب من اجل السيطرة على الأراضي العربية، وناشد السكان بالوحدة، والعلم، والتكاتف ونبذ ألخلافات التي تنخر في عظم مجتمعنا العربي.
وفي كلمة جمعه الزبارقة ممثل التجمع بين أن الخلافات والعصبية القبلية تقتل جهود مجتمعنا وتضعف موقفه.

وفي كلمة الشيخ فايز أبو صهيبان رئيس بلدية رهط، رحب بالحضور وبين ان الصيام هدفه تهذيب النفس البشرية ونشر التقوى بين أفراد المجتمع، الأمر الذي من خلاله يتوحد المجتمع وينبذ العنف، وناشد بالوحدة والتمسك بالأرض، وطالب بالعمل المشترك من اجل توحيد الجهود للوقوف الى جانب المظلومين في النقب.
وفي كلمة سعيد العقبي نائب رئيس المجلس الإقليمي للقرى غير المعترف بها، لخص اللقاء، وناشد بالوحدة ودعم المجلس الإقليمي للقرى غير المعترف، كما طالب بالعمل الموحد من اجل السيطرة على ظواهر سلبية في مجتمعنا.



مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
3.99
EUR
4.66
GBP
220151.53
BTC
0.51
CNY