الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 07:02

الجامعات الرومانية تضاعف القسط الجامعي للطلاب الأجانب وغنايم يتوسط

كل العرب
نُشر: 17/09/09 17:05,  حُتلن: 11:31

* آلاف الطلاب العرب في إسرائيل سيتضررون من هذه الزيادة

* عدد من الطلاب يتوجهون للنائب غنايم الذي توجه بدوره للسفير الروماني في تل أبيب طالبا التدخل وإلغاء رفع الأسعار خاصة للطلبة القدامي

طالب النائب عن الحركة الإسلامية مسعود غنايم (القائمة الموحدة والعربية للتغيير)، سفير رومانيا في تل أبيب، إدوارد يوسيفير، بالتدخل لدى وزارة التعليم العالي والحكومة الرومانية للتراجع عن قرارها الأخير برفع قسط التعليم في الجامعات الحكومية للطلاب الأجانب بحوالي الضعف، الأمر الذي يطال ويضر بآلاف الطلبة العرب في إسرائيل الذين يدرسون في الجامعات الرومانية.
ويأتي توجه النائب غنايم للسفير الروماني عقب قيام العديد من طلاب مدينة سخنين الذين يدرسون في الجامعات الرومانية، بالاتصال به بواسطة أهاليهم، وشرح المشكلة التي يعاني منها الطلاب جراء القرار برفع أقساط التعليم.


النائب مسعود غنايم

وبحسب ما نقله أهالي الطلاب للنائب غنايم فقد قررت الحكومة الرومانية رفع قسط التعليم الجامعي للطلاب الأجانب من 3600 دولار، إلى 5000 يورو، أي حوالي الضعف، الأمر الذي جعل العديد من الطلبة يفكرون في إنهاء تعليمهم في رومانيا والعودة إلى البلاد.
وفي رسالته للسفير الروماني، شدد النائب غنايم على الأوضاع الصعبة للطلبة العرب، وطالب بالتدخل لإلغاء هذه الزيادة، خاصة للطلبة القدامى الذين بدأوا تعليمهم الجامعي في رومانيا بعد أن بنوا جميع حساباتهم بناء على القسط المنخفض.

مقالات متعلقة