الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 11:02

خطأ دفاعي يهدي الإنجليز أول 3 نقاط


نُشر: 11/06/06 09:39

فاز المنتخب الانجليزي على بارجواي بهدف نظيف، في أولى مباريات المجموعة الثانية في الدور الأول من بطولة كاس العالم بين انجلترا وبارجواي.
الشوط الأول
أحرز هدف المباراة اللاعب كارلوس جامارا في مرمى فريقه في الدقيقة الثانية من عمر المباراة بعد أن كان يحاول إخراج كرة ملعوبه من جانب المخضرم الانجليزي ديفيد بيكهام من ضربة حرة مباشرة داخل منطقة جزاء بارجواي، إلا أنه ولسوء حظه انحرفت الكرة في الاتجاه الخطأ ودخلت مرمى فريقه.
بدأت الثواني الأولى من أحداث الشوط الأول بحرص من جانب الفريقين، إلا أنه وبعد إحراز الهدف المبكر في مرمى بارجواي، توالت الهجمات الانجليزية في محاولة لإحراز هدف ثانٍ لها في المباراة والبطولة.
وبالمقابل عانى منتخب البارجواي من حالة عدم تنظيم شديدة في صفوفه إلى جانب افتقاد عنصر التركيز بشكل واضح في أدائهم، واتجاه لاعبي فريق البارجواي إلي تأمين جوانبهم الدفاعية والتصدي لهجمات الفريق الانجليزي الكاسحة.
ونجح منتخب بارجواي في تنظيم بعض الهجمات القليلة المتواضعة على المنتخب الانجليزي خلال اوقات متفرقة من الشوط الاول، إلا أن جميعها افتقدت للمسة الأخيرة وللتنظيم، إلى جانب قوة دفاع الفريق الانجليزي الذي يتمكن من قطع جميع هجمات بارجواي بسرعة فائقة.
وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي من الشوط، كاد اللاعب سنتا كروز أن يدرك التعادل بعد أن سدد كرة قوية أرضية إلا أنها مرت بجوار القائم. وشاهدت الدقائق الأخيرة من الشوط نشاط من جانب خط هجوم بارجواي لكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بتقدم انجليزي بهدف نظيف.
الشوط الثاني
وبدأ الشوط الثاني بمحاولات هجومية من جانب لاعبي منتخب البارجواي، باحثين عن هدف التعادل. ولكن الدفاع الانجليزي الصلب لم يسمح لهم بتحويل احدها إلى هدف.
وتوازنت المباراة بعد أن بدأ فريق بارجواي مبادلة نظيره الانجليزي الهجوم. وبعد مرور الدقائق العشر الأوائل من الشوط الثاني، هدأ إيقاع المباراة بعض الشيء وتمركز في منتصف الملعب. وسرعان ما عاود الفريقين مبادلة الهجوم بشراسة.
ولعل من اخطر الفرص لمنتخب بارجواي في الشوط الثاني، كانت للاعب باريدس الذي كاد أن يدرك التعادل لبارجواي من خطأ قاتل لحارس انجلترا روبينسون بعد أن اخرج الكرة بشكل خاطئ لتصل الكرة مباشرة إلى باريدس ولكنه سددها عالية فوق القائم.
وكاد اللاعب الانجليزي لامبرد أن يعزز تقدم فريقه بهدف ثانٍ بعد أن سدد قذيفة صاروخية على مرمى الخصم، إلا أن بوباديلا حارس بارجواي تصدى لها بمهارة بالغة.
وظلت اليد العليا من نصيب الفريق الانجليزي وكان هو الأخطر في جميع أوقات المباراة، لكنه لم يتمكن من تحويل أي من هجماته في الشوط الثاني إلى هدف لينتهي اللقاء بفوز المنتخب الانجليزي بهدف مقابل لاشيء.

الأهداف:
- هدف المباراة الوحيد عبر اللاعب كارلوس جامارا في مرمى فريقه في الدقيقة الثانية

 

مقالات متعلقة