الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 26 / مايو 06:02

حمودي علوش يهاجم زملاء الأمس

تقرير وتصوير: حجاج
نُشر: 12/07/07 20:01

"هداري كان السبب في تركي فريق الاخاء وهو يستهدف اللاعبين المحليين"!
٭احمد الحلو اداري "صغير" وانصحه بالسكوت وعدم الاكثار من الكلام الفارغ


بلغت الاتهامات المتبادلة بين اللاعب حمودي علوش ومسؤولي فريق الدرجة الممتازة مكابي الاخاء الناصرة، مرحلة جديدة، بعد الاستغناء عن خدماته للموسم الكروي المقبل، حيث وجه علوش اصابع الاتهام الى المدرب شمعون هداري والمدير الفني نجوان غريب ومسؤول ملف كرة القدم في بلدية الناصرة احمد الحلو بصفته احد الرجال الاقوياء في الفريق، متهما اياهم باقصائه لدوافع غير رياضية او مهنية، انما لحاجة في نفس  يعقوب ، في الوقت الذي اكد اعضاء الفريق النصراوي ان قرار الاستغناء كان مهنيا صرفا.
عن ادارة الفريق قال علوش: "كان يتوجب على جميع اعضاء الادارة "المهنيين" ان يعلموني خلال جلسة بيننا عن خبر تحريري من الفريق لكنهم اختاروا اعلامي بذلك عن طريق"الناطق" بلسانهم عبر وسائل الاعلام- المدرب شمعون هداري. أسفي على  هكذا تعامل وادارة تخضع لهداري وزمرته، وهذه الاعمال تذكرني بالنعامة، ومن الواضح ان هذه الادارة لن تقود الفريق الى بر الامان،بل الى الهلاك فهي لا تعمل حسب  اسس مهنية وهذا الامر متواصل منذ عدة سنين. كنت ارغب ان اواصل اللعب في هذا  الفريق الذي يعز علي كثيرا،  وربما صدق ذلك الاداري الذي صرح بصراحة متناهية ان هذه الادارة لا تصلح لادارة شؤون الاخاء بل تهوى الظهور في وسائل الاعلام المختلفة  فقط، وكذلك لا يشرفني متابعة  مشواري في ظل وجود هذه الادارة"ادارة آخر زمن" . واحد  الاداريين"الصغار" صرح وتباهى انه يتوجب عليّ  وعلى زميلي الكابتن عبد موعد تجربة حظنا في فريق آخر لاكتساب التجربة والخبرة اللازمتين ، فانني اعلمه واذكره انني قد لعبت في الدرجة العليا حين لم ابلغ الثامنة عشرة من عمري  مع فريق هبوعيل حيفا  الذي كنت ايضا لاعبا اساسيا في فريق شبيبته ، بالاضافة الى مشاركتي مع الاخاء نفسه في الدرجة العليا وايضا عبد كان"كابتنا" للاخاء على مدار سنوات طويلة في الدرجات العليا والممتازة والقطرية. فلا عجب على هذا الاداري "المتلون" وانضحه بالسكوت وعدم الاكثار من الكلام الفارغ والوقوع في اخطاء قد يدفع ثمنها باهظا لانه في مثل هذه الحالة اذا كان الكلام من فضة فالسكوت من ذهب. وليس سرا ان الاخاء لم ينجح في عهد ادارته وهو دائما يتباهى انه قاد الفريق للنجاح، فعن اي نجاح يتحدث؟ وهو اداري مشبوه وتحوم ضده شبهات كثيرة خلال عمله في كرة القدم" واضاف:"كنت وما زلت ارغب بالاستمرار باللعب في فريقي الغالي الاخاء الناصرة جدا، فرحت عندما عدت الى بلدي والى الاخاء وانا في سن( 5،81) سنة، للاسف حصل ان المدرب الذي احضر في الموسم الماضي لم يتعامل بالصورة المناسبة مع اولاد البيت حيث قام باحضار قافلة من لاعبي التعزيز ليست افضل من لاعبي البيت وكل هذا بشكل مخطط ومستهدف وقد اسمعنا ادعاءاتنا امام الادارة.نعم اعربت عن رغبتي بترك الفريق اذا استمر هذا المدرب بالفريق وبنفس النهج ولكن كنت اود ان  اتشاور  بهذا مع الادارة عندما يتوجهون  الي ولكن  ما حصل هو ان قام  المدرب، اولا  ادري ما هي وظيفته المحددة في الفريق بالظهور في وسائل الاعلام واعلن بشكل صريح  وواضح: ان الاشخاص المذكورين هنا اي انا(شمعون هداري) ، نجوان، احمد الحلو، كايد ابو عياش وعمر زعبي لاسباب غير مهنية، استبعدنا عبد موعد وحمودي علوش من كادر الفريق للموسم المقبل.


من اليمين: اشرف العال، عبد موعد وحمودي علوش- ايام العز

وهنا سؤالان..  الاول هل فعلا هذا التصريح كما هو صدر  على لسان الناطق بلسان الفريق ،ولماذا صدر بلسانه، ولماذا انكر المسؤولون هذا التصريح ليظهر بعدها  احمد الحلو ويصرحها بشكل آخر محاولا تعديلها وكما يقال"اجا تيكحلها عماها" حيث صرح ان هناك حاجة لحمودي وعبد ان يكتسبا الخبرة خارج الفريق"؟! وهنا السؤال عن اي خبرة يتكلم السيد المحترم الذي طالما صرح ان كل القرارات المهنية لا فاعلية لها دون مصادقته.ثانيا: لماذا لم يتم استدعاء حمودي وعبد لاخبارهما بهذا القرار،  اليس بالحري فعل هذا مع لاعبي  البيت ام اننا تعودنا على معاملة  اولاد  البيت بهذا الشكل.كما اود ان انوه الى انني جدا  آسف على تصرف الطاقم المهني بالفريق وخصوصا المدير المهني نجوان غريب، وحيث انه يعرف مدى الخامات والقدرات التي يملكها لاعبو البيت الا انه اخذ على ما يبدو موقف الحياد وترك الساحة بشكل كلي للسيد شمعون ليفعل ما يحلو له، تحت غطاء ومصادقة السيد احمد الحلو. وسؤالي لماذا تحصل امور كهذه؟ واين دور المدير المهني؟ الذي كما يبدو كل ما يهمه هو شيء آخر غير تقدمه المهني. وهذا  ممكن الأسف.
كما انني اود ان اقدم جزيل شكري للسيد علي سلام نائب رئيس البلدية الذي طالما طالب وأصر على ان يعطوا لاعبي البيت الاحترام المناسب، بحيث شعر كل مشجع غيور على الفريق ان ما نقصنا في سنة "المعاناة" الماضية هم لاعبون منتمون للفريق ومسألة الانتماء يا سيد احمد ونجوان لا بد عنها وانتما تعرفانها جيدا. بالنسبة لشمعون هداري فهذا متوقع منه، لا انسى  انه قال ان السنة الماضية كانت سنة ناجحة للاخاء وانا احمد الله على ان الاخاء بقي في الدوري في الرمق الاخير.  هداري فعلا بلغني بانه توجه الى مسؤولي فريق معني نجدماتي وهو من فرق الدرجة الممتازة للتأثير عليهم بعدم ضمي وانا اجمع الادلة لمقاضاته ومقاضاة من حاول سابقا ويحاول الان المس بمسيرتي الرياضية، اما بالنسبة لنجوان غريب فصحيح ما قاله بانه لم يتدخل لانه كما يبدو لا يعنيه تقدمه المهني في وظيفته المرموقة بل مصلحته  الشهرية  واللبيب من الاشارة يفهم. اكن كل الاحترام لأحمد الحلو،  تعودنا منه على تصريحات وافعال متناقضة. ولادارة الاخاء العزيزة ورئيسها الذي  فعلا احترمه اقول لهم انني كنت وما زلت اللاعب الذي رغم محاولات هداري سيبقى لاعبا جيدا، مهنيا والاهم محبا للفريق والايام ستثبت ذلك وستثبت لهم من هو هداري الذي يتعامل مع الآخرين بضبابية. واخيرا كلي لوعه واسف، آمل للفريق الغالي علينا النجاح لاننا فعلا نحبه وليس كشمعون يعمل لاجره او لغيره يعمل من اجل الاعلام".


من اليمين: احمد الحلو، كايد ابو عياش، ود. توفيق كنانة

هداري:"اذا كان علوش لاعبا فذا فسنراه يلعب الموسم المقبل في الممتازة"!
وعقب مدرب الاخاء شمعون هداري بالقول:"جاء قرار الاستغناء عن خدمات حمودي علوش مع نهاية مباريات الموسم الماضي وابلغته الادارة بذلك. ونجم هذا القرار لأسباب مهنية صرفة، فانا اضع مصلحة الاخاء نصب عيني وليس مصلحتي شخصيا او مصلحة علوش او اي شخص آخر. لدينا خمسة لاعبين محليين في كادر الفريق بالاضافة الى اربعة لاعبين صعدوا من فريق الشبيبة وهذا الامر ليس موجودا في فرق عديدة، واعدنا اللاعب يوسف موعد، شقيق عبد موعد.لياقة علوش ليست جيدة وهذا هو سبب عدم وجوده معنا، واذا كان يملك قدرات كبيرة فسنراه يلعب هذا الموسم في الدرجة الممتازة، وهذا سيكون افضل جواب له.اما بالنسبة لادعاءاته ان الاخاء لم يبق بفضلي وفضل اللاعبين، فان هذا الامر يثير الضحك، فعلوش كان جزءا من الفريق، واذا كان يقلل من عطائه ومساعدته الاخاء في البقاء فهذا خير دليل على مدى وحجم قدراته المهنية.


شمعون هداري ونجوان غريب

نجوان:"استطيع ابداء رأيي امام المدرب لكن ليس فرضه عليه"
وعقب المدير الفني للاخاء نجوان غريب على اقوال حمودي علوش بالقول:"احترم رأي كل لاعب، وحمودي يعلم انني ساعدته في الوصول الى الاخاء قبل ست سنوات، وهو اثبت قدراته بحق وكان احد الركائز الاساسية في ارتقاء الفريق الى الدرجة العليا آنذاك، حيث كنت قد تدربت معه في هبوعيل حيفا واوصيت حينها لمدرب الاخاء الراحل عزمي نصار بضمه. حمودي صاحب قدرات جيدة جدا، لكن هناك مدرب في الاخاء علينا جميعا احترام قراراته المهنية، وانا كمدير فني بامكاني ابداء رأيي امام المدرب حول هذا اللاعب او ذاك لكن ليس بامكاني فرض رأيي عليه واجباره على ضم لاعب او آخر".وتابع نجوان:"بعد ارتقائي مع الاخاء الى الدرجة العليا، تركت الفريق بصورة مفاجئة، علما انني كنت ارغب بالبقاء، وذلك حسب تصريحات اعضاء الادارة الذين قرروا ان لا وجود لي في الفريق في تلك الفترة، لكنني انتقلت الى فريق آخر هو هبوعيل بيتح تكڤا واثبت نفسي معه، وبعد ذلك عدت للاخاء، فكرة القدم هي عبارة عن دائرة صغيرة، اليوم انت هنا، غدا انت في مكان آخر، فيجب عدم اغلاق الابواب والمنافذ في وجه اي فريق، ومن يعلم فربما في المستقبل القريب سيعود حمودي وغيره الى الاخاء".
ابو عياش:"حمودي ابن الفريق وسيعود اليه في الموسم بعد المقبل"
اما رئيس الادارة كايد ابو عياش فعقب بالقول:"حمودي كان وسيبقى ابن فريق الاخاء، وانا واثق انه سيعود الينا في الموسم بعد المقبل. فليعتبر هذا الموسم فترة راحة للطرفين على ان تعود الشراكة بشكل اقوى في المستقبل القريب، وانصحه بعدم التسرع في اطلاق التصريحات، كما ان قرار الاستغناء عنه كان مهنيا لا غير".

الحلو لم يعقب بعد
هذا وحاولنا الاتصال بأحمد الحلو للحصول على تعقيبه لكنه لم يرد على اتصالاتنا، رغم تركنا رسائل صوتية في هاتفه النقال.

مقالات متعلقة