الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 06:01

جماليات: جمالك من جمال حاجبيك


نُشر: 09/06/06 09:21

يعتبر تغيير الحواجب أفضل طريقة لإتباع الموضة، إذا وجدت شكلاً يناسب وجهك احتفظي به. وإذا كنت تشكين في نصيحتنا، فيمكنك أن تسألي أي امرأة كانت ضحية لحماسها الزائد للملقط.
تحديد الشكل
1. مشطي حواجبك بفرشاة صغيرة أو فرشاة أسنان قديمة إلى أعلى. إذا كان هناك بضع شعيرات طويلة، لا تزيليها. شذبيها بالمقص لتصبح بطول الشعيرات الأخرى.
2. إذا كنت تعانين من الم بسبب إزالة شعر الحواجب يمكنك تخدير المنطقة بمكعب ثلج أو بمرهم التسنين الخاص بالأطفال الرضع.
3. باستعمال قلم رصاص قومي برسم شكل الحاجب الذي تريدين، لا تضغطي بقوة. سينقسم الشعر بعيداً عند مرور القلم بين الشعر ويشكل حافة الحاجب.



4. تأكدي من أن قوس الحاجب ينحني مع شكل العين، يجب أن يبدأ من زاوية العين الداخلية وينتهي عند طرفها الخارجي.
اخرجي ملقطك السحري
1. تخلصي من الشعيرات الزائدة في المنطقة بين الحواجب. ستجعلك هذه المنطقة أكثر استعداداً لتحمل الألم لأنها اقل منطقة تسبب الألم.
2. ابدئي بالحاجب الذي ترتاحين له أولاً، غالباً ما يكون هناك حاجب أجمل وأسهل من الأخر استعمليه كنمط للحاجب الأخر.
3. ابدئي من الحافة الداخلية أولاً، مرري قلم الرصاص للتأكد من شكل الحافة الجديدة. أمسكي الشعر بقوة واسحبيه باتجاه نمو الشعر. لا تزيلي الشعر بسرعة وإلا تقطع الشعر وسبب التهاب تحت الجلد.
كل شعرة لها حساب
1. الآن انتقلي للحافة العلوية، وهنا كل شعرة لها حساب. انتبهي إن إزالة الشعر من أعلى الحاجب ضد القاعدة الذهبية للحواجب الجميلة، ولكنه ضروري لإعطاء خط رشيق وإزالة الشعيرات العشوائية
2. على أية حال، يمكن أن يتغير شكل حاجبِك كثيراً وتذكري أحياناً قد لا ينمو الشعر مرة أخرى!
3. عند الانتهاء من تنظيف الجزء العلوي انظري جيداً في مرآة كبيرة وقارني الحاجبين. تأكدي من انك تقومين بعمل جيد.
أما إذا كنت حقاً غير ماهرة في رسم الحواجب الأنيقة، فنصيحتنا أن تتوجهي إلى خبيرة لتمنحك الشكل المثالي لحواجب جميلة. وهنا ننصحك بترك الحاجب ينمو بكامله قبل التوجه إلى عملية التجميل لتصحيح أي عيب في شكلهما، كفراغ في جهة ما أو ندبة قديمة .
تحاوري مع خبيرة التجميل وأوضحي لها أي شكل لحاجبيك تفضلين. فكري بصبغ حاجبيك إذا كان لونهما فاتحاً جداً أو أبيض أو أو ارسمهما بالقلم لمنحهما شكلاً أوضح وأكثر امتلاءًا. لا تستلمي لأي عملية تغيير جذري لشكل حاجبيك دون أن تتوقعي النتائج لا تقصدي المكان الأقل كلفة من سواه، فأي خطأ في الحاجبين سيحتم عليك انتظاراً يدوم لأشهر طوال.

مقالات متعلقة