الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 06:02

دورة اعداد مرشدي كرة قدم شباب

حجاج رحال
نُشر: 12/07/07 10:54

ضمن النشاطات العديدة والمتنوعة التي ينظمها نادي الشباب في نين نظمت دورة خاصة لاعداد مدربين شباب بكرة القدم بمشاركة نادي هبوعيل تل ابيب  وجامعة تل ابيب، وبلغ عدد المشاركين 19 مشتركا لأجيال 15-17 عاما من  قرى المجلس . 



اقيمت الدورة على ملعب كرة القدم ونادي  الشباب في نين بادارة علي زعبي مدير النادي
مدة الدوره 60 ساعة 15 لقاء - 4 ساعات كل لقاء
مواضيع الدورة
اشتملت الدورة على مواضيع مختلفة نظرية وعملية حيث كانت تعطى محاضرات بمواضيع علمية وتطبيقها في الملعب ومن ضمنها  اللياقه البدنية ومركباتها  كالسرعة، القوة،التحمل فيزيولوجيا الجسم خلال المجهود – انطوميا وعلم الحركه  - طرق التدريب المختلفة أسسس التدريب .



 وقام المشاركون بتطبيق عملي بارشاد وتعليم لاعبي مدرسة كرة القدم في نين  بادارة مديرها عبد الرحيم زعبي وتطبيق ما تعلموه على ارض الواقع
كذالك ألاسعاف الأولي وألأصابات من قبل المعالج (البراميدك) احمد زعبي .



وضع البرنامج التعليمي وخطة العمل واشرف على تنفيذاه مهنيا المدرب زهير زعبي وقام بتنفيذها نخبة من المدربين  امثال : عبد الرحيم زعبي مدير مدرسة كرة القدم في نين بهاء زعبي  الحاصل على الماجستير في العلوم الرياضية، المدرب محمد ألأنيس من  دبورية وايلي حياط مدرب شبيبة هبوعيل تل ابيب .



لاقت هذه الدورة نجاح  كبير بعد ان تقدم الطلاب للامتحان النهائي  حيث قاموا  باعطاء تدريب لمدة 45 دقيقة للاعبين صغار  وحصلوا على شهادة انهاء من قبل قسم ألأستكمال في جامعة تل أبيب ونظرا لنجاح الدورة سيرعى قسم ألأستكمال دورة منطقيه اخرى في شهر تشرين الثاني - نوفمبر بحيث تكون مفتوحة لمشتركين من المنطقة.



وكان من المشاركين والمشرفين القائم باعمال الرئيس السيد عبد الكريم زعبي  نجم هبوعيل ابناء نين وهدافه  في سنوات  السبعينات والمسؤول عن ملف كرة القدم الذي ابدى اعجابه وتقديره  بالمستوى المهني العالي للدورة
وصرح احمد زعبي رئيس المجلس والداعم للمسيرة الرياضية بانه سيستمر بتكريس الميزانيات لتطوير الرياضه والمنشآت الرياضيه وألأستثمار في الشباب والرياضيين وتطوير هذا النوع من النشاطات.

مقالات متعلقة