الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 20:02

هنية يستبعد احتمال الحرب الاهلية


نُشر: 07/06/06 16:03

استبعد رئيس الوزراء الفلسطيني اسماعيل هنية احتمال اندلاع "حرب اهلية" في الاراضي الفلسطينية فيما تعقد حماس وحركة فتح اجتماعا في محاولة لوقف المواجهات بين الناشطين من الطرفين.
وقال هنية خلال زيارة لمدرسة في غزة "نريد ان نوقف التدهور الحاصل نريد ان نحقن دماء ابنائنا وشبابنا ونريد ان نعزز وحدتنا الوطنية ونريد ان نخرج من الفخ المنصوب لهذا الشعب والغرض منه هو ان يقتتل الفلسطينيون".
واضاف "وانا اقول في هذا اليوم المبارك لن يقتتل الفلسطينيون لن تكون هناك حرب اهلية، نحن نرى في الوحدة الوطنية صمام الامان ونرى في الدم الفلسطيني خطا احمر يجب الا يمس".
وقد اوقعت المواجهات بين مناصري حماس وفتح 16 قتيلا وشهدت تصعيدا خطيرا في الايام الاخيرة. ويوم الثلاثاء هاجم مجهولون بقذيفة هاون مقر الامن الوقائي في غزة الموالي لعباس ما اوقع ستة جرحى. واتهم مسؤولون امنيون على الفور حماس بانها تقف وراء الهجوم. بينما سيلتقي هنية يوم الاربعاء قادة الامن الوقائي.
وفي محاولة لوقف دوامة العنف يعقد اجتماع جديد في غزة بين مسؤولين من حماس وفتح بحضور مبعوث من اجهزة المخابرات المصرية هو محمد ابراهيم. ويضم وفد حركة حماس خصوصا نزار ريان احد القادة السياسيين وخليل الحية رئيس الكتلة البرلمانية لحماس في المجلس التشريعي.
ويمثل فتح احد ابرز قادة الحركة في قطاع غزة احمد حلس وكذلك النائب ماجد ابو شمالة والوزير السابق هشام عبد الرازق.

مقالات متعلقة