الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 17 / مايو 12:02

فرع للتامين الوطني في وادي عارة

محمد حسن وتد
نُشر: 07/06/06 15:55

حل افشاي كوهين مستشار رئيس الحكومة للشؤون الوسط العربي مطلع هذا الاسبوع ضيفا على قرية كفرقرع، حيث اجتمع برئيس المجلس المحلي زهير يحيى ونخبة من اعضاء وموظفي المجلس، اضافة الى قيامه بجولة ميدانية في القرية والمؤسسات. وقد اقيمت  جلسة عمل افتتحها زهير يحيى  متمنيا الى ان تساهم هذه الزيارة  بزيادة التعاون ما بين المجلس ومكتب رئيس الحكومة في سبيل القيام في سلسلة من المشاريع الحيوية للقرية, وقدم لمحة شاملةعن القرية، تاريخها وحاضرها والتطور في العمران والمشاريع. واكد يحيى: "على الرغم من شح الميزانيات والتقليصات من مختلف الوزارات الى ان المجلس استطاع انجاز الكثير من المشاريع سواء كان ذلك في المباني العامة والبنية التحتية، اضافة الى تطوير وتحسين الخدمات العامة للمواطنين في مختلف المجالات، وذلك من خلال الادارة سليمة وتسيير الامور بشكل قانوني ومهني من قبل الادارة والتي حققت انجازا فريدا من نوعه في الوسطين العربي واليهودي في الربع الاول من هذا العام بحيث وصلت نسبة الجباية من الارنونا نسبة 91% , ونسبة الجباية من المياه 152% اما نسبة الجباية من ضرائب تصريف المجاري فقد وصلت الى 120%".

من جهة اخرى اوضح زهير يحيى: " الحكومة وعلى مدار السنوات مارست اجحافا وتمييزا تجاه الجماهير العربية والسلطات المحلية العربية الامر الذي ادى الى تعميق الفجوات بين الوسطين من هنا على الحكومة اتباع سياسة تفضيلية تجاه الوسط العربي في سبيل تقليص الفجوات".  من جهته قال افشاي كوهين: "وفق المعلومات التي قدمها رئيس المجلس بخصوص نسب الجباية فان المجلس يستحق  شهادة تقدير، ان مثل هذه الادارة ما من شك  انها تسهام  في تحسين الاوضاع في السلطات المحلية. زيارتي هي جزء من سلسلة جلسات في سبيل تقديم مختلف المشاريع والمساعدات كذلك تطوير العلاقات ما بين مكتب رئيس الحكومة والجماهير العربية".

وعلى الصعيد نفسه فقد حل محمد ابراهيم دغش مستشار مدير عام مؤسسة التامين الوطني للوسط العربي ضيفا على قرية كفر قرع حيث اجتمع مع عدد من رؤساء السلطات المحلية ومدراء اقسام الرفاه الاجتماعي من منطقة وادي عارة والنائب جمال زحالقة ورئيس بلدية ام الفحم الشيخ هاشم عبد الرحمن, وزهير يحيى رئيس مجلس كفر قرع, ورياض كبها رئيس مجلس بسمة عارة اضافة الى عدد من اعضاء وموظفي السلطات المحلية المشاركة في الاجتماع. بحيث افتتح جلسة العمل محمد ابراهيم دغش مستعرضا اهم الخدمات والصناديق التي يقدمها التامين الوطني في مختلف المجالات ونواحي الحياة, مشيرا الى ان الوسط العربي حتى اليوم لم يستغل بشكل عام مختلف الميزانيات الموجودة بسبب عدم الادراك الكامل لمختلف الصناديق الموجودةفي  المؤسسة والتي يمكن استغلالها في سبيل اقامة مختلف المشاريع خصوصا بما يتعلق بالخدمات الاجتماعية صندوق التاهيل المهني واولاد في ضائقة وخدمات الشيخوخة.
هذا بعد ذلك اقيمت جلسة عمل تم من خلالها مناقشة مخحتلف الامور والقضايا العالقة بكل ما يتعلق بالخدمات المقدمة من قبل مؤسة التامين الوطني والسبل لتطوير وتحسين هذه الخدمات.ا وخلال الاجتماع فقد طرح الرؤساء والنائب زحالقة فكرة اقامة فرع للتامين الوطني في منطقة وادي عارة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
246267.20
BTC
0.51
CNY