الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 10:01

مواجهات خلال زيارة باراك للناصرة

رائد دلاشة
نُشر: 08/07/07 12:06

* النائب بركة لموقع "العرب": "سأتوجه بشكوى ضد الشرطة على تصرفهم الهمجي تجاه المتظاهرين"

* حسن عاصلة: "نقول لمنتسبي حزب العمل أن باراك سيواصل ارتكاب مجازر بحق ابناء شعبنا، وسنلاحقه أينما ذهب"





اطلقت الشرطة سراح ايمن عودة، سكرتير الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة وشقيق شهيد هبة القدس محمد خمايسي وقاصر من حيفا، بعد أن اوقفتهم خلال التظاهرة التي نظمها ذوي شهداء هبة القدس والاقصى امام فندق جولدن كراون في المدخل الجنوبي لمدينة الناصرة، وذلك احتجاجا على زيارة ايهود براك، زعيم حزب العمل ووزير الأمن، حيث قيل انها تعقد من اجل تقديم الشكر لنشطاء حزب العمل اللذين دعموه خلال الانتخابات التمهيدية لرئاسة الحزب التي اقيمت في الشهر الماضي.
وقال مراسل موقع "العرب" ان اجتماع براك الذي كان من المفروض ان يعقد في حدائق شبرينساك في مدينة الناصرة قد نقل الى الجولدن كراون بعد علم رجال الشرطة بالمظاهرة المنوي تنظيمها ضد زيارة ايهود براك، وشارك في هذه المظاهرة العشرات من ذوي الشهداء والوسط العربي من بينهم عضو الكنيست محمد بركة، النائب عباس زكور، واعضاء من اللجنة المركزية لحزب التجمع الوطني الديمقراطي منهم وائل عمري وجانيت أبو عرب، وقد حدثت مواجهات بين المتظاهرين وافراد من رجال الشرطة، خاصة بعد حضور عضو الكنيست داني ياتوم الى المكان مما اثار غضب اهالي الشهداء.

هذا وتوجه النائب بركة الى الضابط، آفي حليوة، قائد شرطة الناصرة محتجا على الاعتقالات غير المبررة، وقال في حديثه، لموقع "العرب" ان الاعتقالات تهدف الى استهداف المتظاهرين، وأضاف: "كان رد حليوة منفلتا ضدي متهما اياني بالسعى الى اثارة المتظاهرين". وأكد بركة: "سأتوجه بشكوى الى المستشار القضائي للحكومة ضد حليوة وطاقم الشرطة من حولة على تصرفهم الهمجي والعنيف ضد المتظاهرين اللذين حضروا ليعبروا عن موقفهم".
هذا وصرح حسن عاصلة من لجنة ذوي الشهداء أن الاحتجاج على قدوم باراك الى الناصرة جاء لكونه قاتل أولادنا، ونحن نعد شعبنا اننا سنلاحقه اينما يذهب ولن نتوقف عن المطالبة بمحاكمته، حتى ينال عقابه، ان لم يكن في البلد فسيكون ذلك في الخارج. وعن حصول ايهود باراك على عدد كبير من الاصوات خلال الانتخابات التمهيدية لحزب العمل من الوسط العربي، قال باراك انه لشيء مخجل أن يكافىء العرب باراك بمكافأة كهذه، فهم خرجوا عن أجماع ابناء شعبهم، وعليهم أن يخجلوا من ذلك، ونعدهم ان باراك سيرتكب كارثة أكبر بحق ابناء شعبنا.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
237050.75
BTC
0.51
CNY