الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 17:02

استجوابات متعددة تهم الوسط العربي


نُشر: 07/07/07 17:18

إستجوب الشيخ النائب إبراهيم عبد الله رئيس القائمة الموحدة والعربية للتغيير عدداً من الوزراء حول قضايا مستعجلة ومهمة تخص الوسط العربي.
فقد إستجوب وزير العلوم والثقافة والرياضة السيد غالب مجادلة بخصوص التمويل الحكومي لنشاطات المستوطنين في البلدة القديمة بالقدس.
وأشار في إستجوابه أنه وفي العام  2005 وافقت الحكومة على رصد ميزانية بقيمة 60 مليون شيكل لمدة سبع سنوات من اجل تمويل "الحفاظ" (شيمور) على البلدة القديمة.



وفي إستجوابه سأل عن الجهة المسؤولة عن أعمال " الحفاظ" على البلدة القديمة، وما إذا تلقى المستوطنون  حصة الأسد من  هذه الميزاينة التي تبلغ قيمتها 60 مليون شيكل لتمويل نشاطاتهم في المنطقة كما تم نشره، ومتسائلاً عما إذ كانت هناك هيئات إسلامية ومسيحية قادرة على مراقبة هذه الأعمال في المنطقة للتأكد من عدم إحداث أي تغيير في واقع المنطقة يتعارض مع هوية المكان العربية والإسلامية.
كما إستجوب وزيرة التعليم البروفيسورة يولي تمير بخصوص تخصيص منح للطلاب العرب ذووي الإمكانات المحدودة . وفي شرحه أكد الشيخ النائب إبراهيم عبد الله أن الكثير من العائلات العربية تعيش وضعاً  إقتصادياً صعباً الأمر الذي يشكل عائقا جدياً أمام أبنائهم للإلتحاق بالتعليم الأكاديمي.
وفي إستجوابة سأل : لماذا لا تقوم وزارة التعليم بإنشاء صندوق خاص لدعم الطلاب العرب الفقراء، وهل ستقوم وزيرة التعليم بتخصيص أموال لهذا الغرض في إطار ميزانية عام 2008 ، وهل ستكلف الوزيرة زمام مبادرة لإقامة مثل هذا الصندوق بالتنسيق مع الجهات ذات الإختصاص في الوسط العربي.

مقالات متعلقة