الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 20 / مايو 20:01

الناصرة تستضيف لقاء الوحدة الوطنية الأسلامية المسيحية

كل العرب
نُشر: 16/09/09 12:24,  حُتلن: 12:29

* التأكيد على ان الشعب العربي الفلسطيني هو شعب واحد وقضية واحدة وألم واحد وهاجس واحد

في أجواء رمضانية مفعمة بالمحبة وثقافة الوحدة الوطنية الأسلامية المسيحية والأنتماء للأرض وللمقدسات أستضافت مدينة الناصرة مساء أمس حفل أفطار ولقاء أخوة ووحدة أسلامية مسيحية وذلك بمبادرة ودعوة رجل الأعمال المعروف وعضو المجلس البلدي في الناصرة توفيق مصاروة. وحضر الأفطار والحفل الخطابي الذي تلاه نخبة من رجالات الناصرة والضيوف الذين أكدوا من خلال لقائهم على أن الشعب العربي الفلسطيني هو شعب واحد وقضية واحدة وألم واحد وهاجس واحد.
تقدم الحضور سيادة المطران عطاالله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس الذي وصل الى مدينة الناصرة قادما من القدس للمشاركة في هذه الأمسية وحضر سيادة الأرشمندريت أميل شوفاني مدير المدرسة الأكليريكية وشخصيات أعتبارية نذكر منهم النائبة حنين زغبي ورجل الأعمال المعروف أحمد عفيفي ومحمد عوايسه نائب رئيس بلدية الناصرة ويوسف نخاش عضو المجلس البلدي. كما حضرت شخصيات أسلامية ومسيحية أضافة الى أن كل الأحزاب العربية كانت ممثلة وحاضرة في هذا اللقاء.


صاحب الدعوة والمبادر لها توفيق مصاروة عضو بلدية الناصرة ورجل الأعمال المعروف ألقى كلمة بليغة مؤثرة تحدث خلالها عن الناصرة ووحدة أهلها بكافة طوائفهم وأطيافهم السياسية مؤكدا بأن هذا اللقاء هو تعبير عن هذه الوحدة الوطنية وهذه الأخوة للشعب الواحد. كما رحب بالحضور وخاصة بسيادة المطران عطاالله حنا والأب أميل والنائبة حنين زغبي. وكذلك كانت كلمة ترحيبية من السيد أكرم موعد وكلمة ترحيبية أخرى من السيد عدوان سليمان.
ثم تحدث المطران عطالله حنا والأرشمندريت أميل شوفاني والنائبة حنين زغبي حيث ركزت الكلمات على أن الأنتماء هو للوطن وللهوية العربية الفلسطينية وبأننا ننبذ الطائفية بكافة أشكالها وألوانها فثقافة شعب فلسطين هي ثقافة الوحدة الوطنية.
كما تم التأكيدعلى حق العودة خاصة وأن صاحب الدعوة وكثير من المدعوين هم من بلدة صفوريه التي نُكبت عام 48 ، فشدد المتحدثون في كلماتهم على حق عودة الفلسطيني الى البلد الذي طرد منه ولا مساومة حول هذا الموضوع. كما تم التركيز على أهمية التوعية من أجل ترسيخ ثقافة الأنتماء القومي والوطني ونبذ الطائفية المقيتة.
هذا، وقد ساد اللقاء أجواء محبة وأخوة وأحترام متبادل أن دلت على شيء فأنها تدل على الناصرة بلد الأخوة والوحدة الوطنية والرفض المطلق لأي مؤامرات ومحاولات تستهدف النيل من وحدة هذه المدينة وهذا الشعب.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.69
USD
4.01
EUR
4.69
GBP
257755.34
BTC
0.51
CNY