الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 20 / مايو 06:01

بركة يدعو لمحاكمة أولمرت وباراك وأشكنازي على ارتكابهم جرائم ضد الإنسانية

كل العرب
نُشر: 15/09/09 21:45,  حُتلن: 22:09
- النائب محمد بركة:
* استنتاجات لجنة الأمم المتحدة برئاسة القاضي غولدستون، تثبت مجددا أن إسرائيل ارتكبت جرائم حرب وضد الإنسانية، في حربها على قطاع غزة، التي شنتها في مطلع العام الجاري، لتنضم هذه الاستنتاجات إلى شهادات وصلت حتى من بعض جنود الاحتلال الذين شاركوا في الحرب.
 
* القاضي غولدستون يهودي صهيوني معروف، وتولى رئاسة منظمة "أورط" الصهيونية العالمية على مدى سبع سنوات، كما رئس لجنة أصدقاء الجامعة العبرية في جنوب أفريقيا، ولا يمكن اتهامه على أنه "عدو وباغض لإسرائيل"، كما تزعم أوساط رسمية في إسرائيل.

دعا النائب محمد بركة، رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، مساء اليوم الإثنين، إلى محاكمة مجرمي الحرب: رئيس الحكومة السابق إيهود أولمرت، ووزير الأمن إيهود باراك، ورئيس أركان الجيش غابي أشكنازي، على جرائم الحرب التي ارتكبوها خلال الحرب الإجرامية على قطاع غزة، وأكدتها مجددا لجنة الأمم المتحدة، برئاسة القاضي اليهودي غولدستون.
وقال بركة في بيانه، إن استنتاجات لجنة الأمم المتحدة برئاسة القاضي غولدستون، تثبت مجددا أن إسرائيل ارتكبت جرائم حرب وضد الإنسانية، في حربها على قطاع غزة، التي شنتها في مطلع العام الجاري، لتنضم هذه الاستنتاجات إلى شهادات وصلت حتى من بعض جنود الاحتلال الذين شاركوا في الحرب.


وأضاف بركة في بيانه، إن القاضي غولدستون يهودي صهيوني معروف، وتولى رئاسة منظمة "أورط" الصهيونية العالمية على مدى سبع سنوات، كما رئس لجنة أصدقاء الجامعة العبرية في جنوب أفريقيا، ولا يمكن اتهامه على أنه "عدو وباغض لإسرائيل"، كما تزعم أوساط رسمية في إسرائيل.
وتابع البيان، ولهذا، فإن بيان وزارة الخارجية الإسرائيلية سخيف كليا، ومن السخرية أيضا أن تتهم وزارة الخارجية الأمم المتحدة بأنها أعلنت الحرب على إسرائيل، التي هي شنت حربا إجرامية تم توجيهها بالأساس ضد المدنيين في قطاع غزة، وارتكبت هناك جرائم ضد الإنسانية.
واختتم بركة بيانه مؤكدا على ضرورة تقديم كل من رئيس الحكومة السابق إيهود أولمرت، ووزير الحرب إيهود باراك، ورئيس أركان الجيش غابي أشكنازي للمحاكمة على جرائم ضد الإنسانية ارتكبوها في غزة، وإبعادهم فورا عن كل وظيفة يتولونها في هذه المرحلة.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.71
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
248141.85
BTC
0.51
CNY