الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 05:01

لواء الجنوب:تفعيل 28 غرفة ذكيّة محوسبة في الوسط البدوي

كل العرب
نُشر: 15/09/09 15:59,  حُتلن: 07:39

* الغرفه المحوسبة ستحتوي على تقنيات عالية في مجال الحاسوب والتخنولوجيا
* سيتم تدشين نحو 90 صفا ذكيا محوسبا في لواء الجنوب وسيكون حصة الوسط البدوي منها 28 غرفة محوسبة في مدارس : ابو بسمه ، حوره ، كسيفه ، اللقيه ، عرعره النقب ، راهط

أفاد كمال عطيله ، الناطق بلسان الوزارة في الوسط غير اليهودي بأن وزارة التربية والتعليم ستقوم بتوسيع مشروع الغرفه الذكيه المحوسبة في جميع أنحاء البلاد وفي لواء الجنوب بالذات كجزء من دعم النقب اذ ستقوم بتدشين نحو 90 صفا ذكيا محوسبا في لواء الجنوب وسيكون حصة الوسط البدوي منها 28 غرفة محوسبة في مدارس : ابو بسمه ، حوره ، كسيفه ، اللقيه ، عرعره النقب ، راهط وتل السبع .
الغرفه المحوسبة ستحتوي على تقنيات عالية في مجال الحاسوب والتخنولوجيا ومنها حاسوب ، شاشة (لوح ذكي محوسب) والتي بدورها ستخلق واقعا جديدا في الصف التعليمي وتتيح للطلاب التعرف على تقنية وتخنولوجيا عالية قريبة لعالمهم وستؤدي لتطوير وتحسين جذري باساليب التدريس في الصف .
الصف الذكي المحوسب هو التجديد الاخير في مجال التدريس اذ لا حاجة بعد لطبشورة وممحاه . الصف الذكي سيوفر كل الاساليب العصرية والتخنولوجيه المطلوبة للطلاب والحديث عن تجديد تربوي جديد من شانه ان يغير طريقة التدريس في المدارس من ناحية المعلمين ومن ناحية الطلاب .
وزارة التربية والتعليم تموّل المشروع اذ ستقوم بربط 90 صفا بمشروع الصف الذكي المحوسب في لواء الجنوب وستقوم بتجهيز الصفوف بالتقنية وبالتخنولوجية العالية من خلال ربط الصفوف بالشبكية وشراء حاسوب لكل طالب يتعلم في الصف المحوسب تمكّنه من استقبال كل المعلومات من خلال اللوح الذكي وتمكنه من التعلّم من بعيد وستقوم وزارة التربية والتعليم بدورات استكمالية وارشاديه لكل المعلمين في هذا المشروع لتعريفهم على البرنامج واكسابهم تاهيل مناسب .
 

مقالات متعلقة