الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 06:01

ايمان حسين تسأل زوار موقع العرب: ما هي الدوافع التي تؤدي الى الانتحار؟!

كل العرب
نُشر: 15/09/09 13:50,  حُتلن: 19:53

سلام للجميع سأتكلم وبلا مقدمات يا اخوتي الاعزاء...
الجميع رأى في الفترة الأخيرة انه كثرت حالات الانتحار في الدولة . وخصوصا الشباب واغلب الحالات التي تحدث سببها عدم وجود فرص عمل لهم، وبكل صراحة أصبحت البنات تعمل بكل مكان: بالمصانع، بالمكاتب، بالمجالس، سكرتيرات، شوفيرة تكاسي وباصات، مصورات، محاسبات شرطيات وبكل محل. صار البنات يريدون العمل بكل شيء ولا يتركون فرص عمل للشباب. ان تعمل الفتاة ممرضة، طبيبة او معلمة لا بأس. حتى اصحاب العمل اصبحوا يطلبون الفتيات للعمل لماذا برايكم؟ أأصبح الفتيات افضل من الشباب للعمل؟ أأصبحو منتجين أكثر؟ ألهم سلطة أكثر؟ أمتفرغين أكثر؟ أمهتمين أكثر؟ ألهم مسؤولية أكثر؟ أم يدفع لهم اجر اقل؟



أندمر حياة شبابنا لاننا نريد أن نتصبح بوجه فتاه؟ أنقتلهم بأيدينا؟ القليل ونشغلهم في البناء. احببت ان ايقظ ارباب الاعمال لهذا الشيء الضروري اللذي ان فتحنا عيوننا عليه لاصبح ابناءنا بخير ويعملون والفتيات يهتمون ببيوتهن واطفالهن أنا لست ان لا تعمل البنات، فلتعمل ولكن بأماكن محددة وليس بكل مكان حتى انه في اماكن مطلوب فيها البنات فقط لماذا؟. فاذا شغلنا الشباب قل عمل الفتيات وازداد عمل الشباب واجورهن لان الشب سيعمل عن اكثر من فتاه. وهنا نكون قتحنا فرص عمل وتوفير في حياة ابنائنا.
افتحوا اعينكم انا فتاة ولست شابا واقول هذا والباقي على من يقرا... توعوا وافسحوا مجالا للشباب بالعمل فلا احد يريد ان يخسر ابنه او اخاه بسبب هذا اكيد.شكرا لكم ايمان حسين.

مقالات متعلقة