الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 14:01

محاضرة في مدرسة البشائر في سخنين عن مخاطر انفلونزا الخنازير

أمين بشير مراسل
نُشر: 15/09/09 11:37,  حُتلن: 11:44

- الدكتور مدحت عثمان مدير المدرسة:

* مبدأنا في التعامل هو أخذ الامور كما هي دون المبالغة أو الاستهتار بها

* المحاضرة كانت بهدف التوعية والإرشاد ؛ لكي نتمكن جميعاً من التعامل مع هذا المرض على أحسن وجه ,ومنع انتشاره والوقاية منه

نظمت مدرسة البشائر في سخنين نهاية الاسبوع محاضرة طبية لطلاب المدرسة بمبادرة وتطوع من الدكتور محمد عثمان, الذي قدم محاضرة للمعلمين والطلاب بهدف التعرف على مرض انفلونزا الخنازير, ومعرفة تشخيص المرض وأعراضه التي يمكن أن تظهر على الطلاب في حالة الاصابة لا قدر الله. علماً أن هذه المحاضرة هي الثانية ضمن سلسلة محاضرات, حيث قدمت المحاضرة الأولى يوم الاثنين السابق, وستقدم عدة محاضرات أخرى في قريباً.
 

وفي حديث مع الدكتور مدحت عثمان مدير المدرسة قال: "هذه المحاضرة كانت بهدف التوعية والإرشاد ؛ لكي نتمكن جميعاً من التعامل مع هذا المرض على أحسن وجه ,ومنع انتشاره والوقاية منه".
وأضاف عثمان: "بشكل عام نحن نتعامل بحسب تعليمات وزارة المعارف في حالة الاشتباه بالاصابة. أولاً: عزل الطالب ووضعه في غرفة عزل لحين نقله للمستشفى أو البيت وواضح أن هناك تهويلاً من هذه الظاهرة, ومبدأنا في التعامل هو أخذ الامور كما هي دون المبالغة أو الاستهتار بها وان عدة الفعاليات أعدت لشهر رمضان بالاضافة لهذه المحاضرة نذكر منها: مسابقة رمضان التي أشرف عليها الأستاذ حسن مهلهل حسن, والافطارات الجماعية, وهناك احتفال بمناسبة عيد الفطر. علماً أن هذه الفعاليات باشراف مركز التربية الاجتماعية الأستاذ أمير الحاج".
































 

مقالات متعلقة